حصيلة winwin | سقوط الهلال.. ونابولي يعزز صدارته في إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-08 17:37
لقطة من مباراة الشباب والهلال في الدوري السعودي (twitter/ Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الجمعة العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات المهمة في الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الإيطالي، حيث تمكن نابولي من توسيع الفارق في صدارة الترتيب بعد فوزه على إلتشي ومستغلًا سقوط قطبي ميلان في فخ التعادل، فيما اكتفى إشبيلية بالتعادل أمام سيلتا فيغو في الدوري الإسباني.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على أبرز نتائج الأمس في دوريات كرة القدم الأوروبية الكبرى وأيضًا العربية، حيث تمكن نادي الشباب السعودي من استعادة المركز الثالث في دوري روشن بعد فوزه الكبير أمام الهلال (3-0)، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات والرياضات الأخرى.

تعثر قطبي ميلان ونابولي أكبر المستفيدين

عاد نابولي إلى سكة الانتصارات من جديد، بفوزه على مُضيفه ليتشي بنتيجة 1-2 خارج ملعبه لحساب الجولة الـ29 من الدوري الإيطالي، ليقترب نادي الجنوب من حسم اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وجاءت ثنائية نابولي عن طريق جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة (18)، وأنطونيو غالو بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (64)، فيما تمكن فيديريكو دي فرانشيسكو من تسجيل الهدف الوحيد لليتشي عند الدقيقة (52).

ورفع نابولي بهذا الفوز رصيده إلى 74 نقطة، متصدرًا جدول الترتيب بفارق 19 نقطة كاملة عن الوصيف لاتسيو الذي يواجه يوفنتوس، السبت، فيما تجمد رصيد ليتشي عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

في مباراة أخرى، وقع إنتر ميلان في فخ التعادل أمام مضيفه ساليرنيتانا بنتيجة 1-1 لحساب الجولة ذاتها، ليرفع الأفاعي رصيدهم إلى 51 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا، فيما رفع منافسه رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا.

وتقدم إنتر في النتيجة عن طريق الألماني روبين غوسينس في الدقيقة (6) إثر تمريرة من البلجيكي روميلو لوكاكو، وفي الدقيقة (90) تمكن أنطونيو كاندريفا من إدراك التعادل لأصحاب الأرض.

وتعادل ميلان سلبًا أمام ضيفه إمبولي، مضيعًا نقطتين مهمتين في صراع المراكز المؤهلة أوروبيًا، وبات مهددًا بفقدان المركز الثالث (52 نقطة) من طرف روما الذي يواجه تورينو اليوم.

إشبيلية يسقط في فخ التعادل أمام سيلتا فيغو

وتعادل سيلتا فيغو مع مضيفه إشبيلية 2-2 في افتتاح الجولة 28 بالدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

ورغم لعبه منقوصًا بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه بابي جييه منذ الدقيقة 19 لحصوله على إنذارين، فإن إشبيلية تمكن من التقدم عن طريق المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 43. وأضاف ماركوس أكونيا الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 81.

لكن سيلتا استطاع العودة في نهاية المباراة وقلص الفارق في الدقيقة 89 عن طريق ميغيل رودريغيز قبل أن يدرك غونزالو باسينسيا التعادل في الدقيقة 90+3.

وبهذه النتيجة، يحتل سيلتا المركز التاسع برصيد 36 نقطة في حين يحتل إشبيلية المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة.

لانس يقلص الفارق عن باريس سان جيرمان

وقلص لانس الفارق مع باريس سان جيرمان المتصدر بفوزه على ضيفه ستراسبورغ (2-1) في المباراة التي جمعت بين الفريقين في مستهل منافسات الجولة الـ30 بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وعلى ملعب (بوليرت ديليليس)، تقدم أصحاب الأرض مبكرًا في النتيجة عن طريق بيرزيميسلاف فرانكوفسكي في الدقيقة 11 من عمر المباراة.

وفي الشوط الثاني، عاود لانس التقدم بهدف حمل توقيع فاكوندو ميدينا في الدقيقة 65. وقبل 6 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي بالشوط الثاني، أحرز كيفن غاميرو هدف حفظ ماء الوجه للضيوف.

وعلى هذا النحو، زاد لانس رصيده إلى 63 نقطة بالوصافة، على بعد 3 نقاط فقط عن باريس سان جيرمان، الذي سيحل ضيفًا على نيس ضمن نفس الجولة على ملعب (أليانز ريفييرا). في المقابل، تجمد رصيد ستراسبورغ عند 26 نقطة بالترتيب الـ16، على بعد 5 نقاط عن مراكز الهبوط.

الشباب يكتسح الهلال في الدوري السعودي

واكتسح نادي الشباب السعودي ضيفه وجاره الهلال بثلاثية نظيفة، في قمة الجولة الـ22 من منافسات دوري روشن السعودي، ليخطف منه المركز الثالث في جدول الترتيب.

وبعد شوط أول سلبي، افتتح حسين القحطاني التسجيل للشباب بعد مرور 10 دقائق فقط من الشوط الثاني، وضاعف المحترف الأرجنتيني كريستيان خوانكا النتيجة للشباب في الدقيقة (68)، قبل أن يعود البديل هتان باهبري ويسجل الهدف الثالث للأسود في الدقيقة (90+7).

وبهذه النتيجة، خطف نادي الشباب المركز الثالث من منافسه الهلال، بعد أن رفع رصيده إلى 47 نقطة، فيما تجمد رصيد الهلال عند النقطة 45 في المركز الرابع.

المريخ السوداني يفوز على تشرين السوري

وحقق المريخ السوداني فوزًا ثمينًا على مضيفه تشرين السوري بنتيجة 2-1، في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

المباراة التي احتضنها ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة، بدأها الفريق السوري بقوة، حيث منحه المدافع عبد الرزاق المحمد تقدمًا مبكرًا منذ الدقيقة (13) من عمر المواجهة، لكن المريخ أدرك التعادل في الدقيقة (29) عبر لاعبه الجزولي نوح، قبل أن يمنحه مهاجمه البرازيلي باولو سيرجيو هدف الفوز في الدقيقة (33).

فوز مهم للمريخ خارج ملعبه يقربه من بلوغ الدور القادم من المسابقة، قبل مباراة العودة بين الفريقين في السودان بعد أيام من الآن وتحديدًا يوم 11 أبريل/نيسان من الشهر الجاري.

أنس جابر في نصف نهائي بطولة تشارلستون

وتأهلت التونسية أنس جابر للدور نصف النهائي من بطولة تشارلستون الأمريكية المفتوحة للتنس، بفوزها على الروسية أنا كالنسكايا، في الدور ربع النهائي.

وجاء تأهل جابر، المصنفة خامسة عالميًا، بعد فوزها بالمجموعة الأولى بـ (6-0)، وتقدمها في الثانية بـ (4-1)، قبل أن تعلن منافستها الروسية انسحابها لشعورها ببعض الآلام العضلية.

ووصلت جابر للمرة الثانية لنصف النهائي هذا الموسم، بعد تأهلها لذات الدور في بطولة "أديلايد" بأستراليا في يناير/ كانون الثاني الماضي.

شارك: