حصيلة winwin | تعادُل يونايتد وانتصار العربي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-14 13:59
المغربي يوسف النصيري يحتفل بعد تسجيل فريقه إشبيلية الهدف الثاني في مرمى مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات والبطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها تعادل مانشستر يونايتد وإشبيلية في الدوري الأوروبي.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على أبرز النتائج في الدوريات العربية، أبرزها انتصار الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري، والعربي في دوري نجوم قطر، إلى جانب آخر مستجدات المتأهلين في كأس تونس وكأس المغرب.

مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل برأسية ماغواير

تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه إشبيلية الإسباني بنتيجة 2-2، على ملعب "أولد ترافورد" في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة الإياب بإسبانيا.

سجل النمساوي مارسيل سابيتزر ثنائية "الشياطين الحمر" في الدقيقتين (14 و21)، فيما تمكن إشبيلية من تسجيل هدفين عبر  ثيريل مالاسيا (84)، وهاري ماغواير (90)، لاعبي مانشستر يونايتد، بالخطأ في مرمى فريقهما.

وفي مواجهة أخرى، حقق فينورد روتردام الهولندي فوزاً هاماً على أرضه أمام ضيفه روما الإيطالي بهدف نظيف أحرزه ماتس فيفر (53)، فيما أهدر لورينزو بيليغريني ركلة جزاء لصالح الضيف الإيطالي في الدقيقة (43).

وانتصر يوفنتوس الإيطالي على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف نظيف أحرزه فيدريكو غاتي في الدقيقة (73)، بينما تعادل باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه سانت جيلواز البلجيكي بهدف لمثله، حيث تقدم الضيوف عبر فيكتور بونيفاس في الدقيقة (51)، قبل أن يتعادل الفريق الألماني عبر فلوريان فريتز في الدقيقة (82).

انتصار أندرلخت وفيورنتينا في دوري المؤتمر الأوروبي

حقق أندرلخت البلجيكي فوزاً هاماً على ضيفه ألكمار الهولندي بنتيجة 2-0، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

افتتح مايكل موريللو التسجيل لصالح أندرلخت في الدقيقة (22)، قبل أن ينجح مجيد أشيميرو في تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (70).

وفي مواجهة ثانية، اكتسح فيورنتينا الإيطالي مضيفه ليخ بوزان البولندي بنتيجة 4-1، حيث جاءت أهداف فيورنتينا عبر أرثور كابرال (4)، نيكولاس غونزاليس (41)، جياكومو بونافنتورا (58)، جوناثان إيكوني (64)، فيما سجل هدف الفريق البولندي الوحيد، لاعبه كريستوفر فيلدي (20).

وتعادل جينت البلجيكي مع ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي بنتيجة 1-1، حيث افتتح داني إنجز التسجيل لصالح الضيف الإنجليزي في الدقيقة (45)، قبل أن يعادل هوغو كويبيرس النتيجة لصالح جينت في الدقيقة (57).

واحتكم بازل السويسري إلى التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، مع ضيفه نيس الفرنسي، حيث سجل زكي العمدوني هدفي بازل في الدقيقتين (26، 71)، بينما أحرز تيريم موفي هدفي نيس في الدقيقتين (38، 45).

الزمالك يفوز والإسماعيلي يتنفس الصعداء

حقق الزمالك فوزاً هاماً على مضيفه حرس الحدود بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

أحرز أهداف الزمالك، ناصر منسي (4)، وحسام عبد المجيد (45)، إلى جانب أحمد بلحاج (90)، ليرفع الزمالك رصيده إلى (39) نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد حرس الحدود عند (16) نقطة في المركز الثامن عشر (الأخير).

وفي مواجهة أخرى تنفس الإسماعيلي الصعداء بفوزه على إنبي بنتيجة 3-1، ليبتعد عن مناطق الهبوط بعد ارتفاع رصيده إلى (23) نقطة في المركز الرابع عشر، في الوقت الذي تعادل فيه المقاولون العرب مع المصري البورسعيدي بنتيجة 0-0.

شباب بلوزداد يسقط في فخ التعادل

في الدوري الجزائري، سقط شباب بلوزداد في فخ التعادل أمام ضيفه نادي بارادو بنتيجة 1-1، حيث افتتح الفريق الضيف التسجيل عبر شعيب قداد في الدقيقة (11)، قبل أن يدرك شباب بلوزداد التعادل في الدقيقة (13) عبر ليونيل وامبا.

ورفع شباب رياضي بلوزداد رصيده إلى (45) نقطة في الصدارة، متفوقاً بفارق (8) نقاط عن النادي الرياضي القسنطيني، بينما حقق اتحاد الجزائر فوزاً ثميناً على اتحاد خنشلة بنتيجة 2-0.

العربي يهزم الأهلي في لقاء مثير

وحقق العربي القطري فوزاً مثيراً على ضيفه الأهلي بنتيجة 4-3، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من مسابقة دوري نجوم قطر.

أحرز أهداف العربي، عبد الله موريسي (45)، عمر السومة (45)، ويوسف المساكني (51، 88)، فيما سجل أهداف الأهلي، يزن النعيمات (7، 29)، وعلي أحمد قادري (75).

وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى (43) نقطة، لينتزع صدارة ترتيب دوري نجوم قطر بصورة مؤقتة من الدحيل الذي يلعب ضد الغرافة في مواجهة صعبة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند (21) نقطة في المركز السابع.

وفي مواجهة أخرى لحساب الأسبوع الثامن عشر، اكتسح الوكرة مضيفه الشمال بنتيجة 5-1، حيث جاءت أهداف الوكرة عبر يوسف عبد الرزاق يوسف (17)، جاسينتو مووندو دالا (74، 81)، محمد بن يطو (78)، ومراد ناجي (85)، فيما سجل هدف الشمال الوحيد لاعبه ياسين بامو في الدقيقة (57).

وتلقى لاعبو الشمال صدمة كبرى باهتزاز شباكهم 4 مرات في اللقاء، خلال الدقائق الـ (15) الأخيرة، ليرفع الوكرة رصيده إلى (30) نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الشمال عند (17) نقطة في المركز التاسع.

نتائج أخرى في البطولات العربية

في دوري أدنوك للمحترفين الإماراتي، احتكم فريقا دبا الفجيرة والوحدة إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ضمن منافسات الأسبوع (22) من عمر المسابقة، ليرفع الوحدة رصيده إلى (42) نقطة في المركز الرابع، فيما يحتل دبا الفجيرة المركز الثالث عشر برصيد (12) نقطة.

وفي مجموعة البطولة من دوري زين الكويتي، حقق الفحيحيل فوزاً هاماً على السالمية بنتيجة 2-0، ليرفع رصيده إلى (28) نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد السالمية عند (24) نقطة في المركز السادس.

وفي الدوري السوري الممتاز، تعادل المجد مع ضيفه الطليعة بنتيجة سلبية 0-0، فيما حقق الأخضر فوزاً هاماً على التحدي بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الأسبوع 12 من الدوري الليبي الممتاز.

وفي الدوري العماني، حقق السيب فوزاً كبيراً على مضيفه السويق بنتيجة 3-0، لحساب الأسبوع الثاني عشر، والذي شهد تعادل بهلاء مع عمان بنتيجة سلبية 0-0.

الترجي يتأهل إلى نهائي كأس تونس

ضرب الترجي الرياضي موعداً مع الأولمبي الباجي في نهائي كأس تونس، بعد تفوقه في المربع الذهبي على الملعب التونسي بنتيجة 3-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين على الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

أحرز أهداف الترجي، محمد علي بن رمضان (1)، ورياض بيناياد (16)، وحمدو الهوني (27)، فيما سجل هدفي الملعب التونسي لاعبه أسامة شلي (13، 44) من ركلتي جزاء.

تأهل الرجاء والوداد في كأس العرش

وفي كأس العرش المغربي، تأهل الرجاء الرياضي والوداد الرياضي إلى الدور ربع النهائي بعد تجاوز عقبتي حسنية أغادير واتحاد طنجة على التوالي بركلات الترجيح الحاسمة.

في المواجهة الأولى، حقق الرجاء الرياضي فوزاً مثيراً على حسنية أغادير بركلات الترجيح (5-3)، بعد تعادل الفريقين بصورة سلبية في الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة 0-0.

وفي اللقاء الثاني، ضمن الوداد الرياضي تأهله إلى ربع النهائي بعد الفوز على اتحاد طنجة بركلات الترجيح (3-1)، بعد التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة 1-1، حيث افتتح سفيان المودن التسجيل لاتحاد طنجة في الدقيقة (5)، قبل أن يدرك الوداد الرياضي التعادل في الدقيقة (90+13) من ركلة جزاء.

تأهل الاتحاد المنيستيري في كأس الملك سلمان

تأهل الاتحاد المنستيري التونسي إلى المرحلة الثانية من تصفيات كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، بعد فوزه على فحمان اليمني بنتيجة 2-0.

تمكن الاتحاد المنستيري من تسجيل انتصار مستحق، مستفيداً من هدفي لاعبيه زياد العلوي (52)، وأحمد الجفالي (64)، ليخرج منتصراً بهدفين دون رد، بانتظار المواجهات المقبلة في البطولة.

شارك: