حصري: تطبيعية العراق تعاقب حسين العنكوشي بعد الإساءة للتحكيم

2021-06-08 09:01
رئيس الديوانية مهدد بعقوبة مالية وإدارية بعد التشكيك بنزاهة التحكيم العراقي (Facebook/Ankoshi)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسلمت لجنة الانضباط في الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم الشكوى المقدمة من الحكام الدوليين العاملين في الدوري الممتاز، على خلفية التصريحات الإعلامية التي أدلى بها حسين العنكوشي رئيس نادي الديوانية، وشكك من خلالها بنزاهة الحكم مهند قاسم، المرشح لإدارة مباراة الشرطة والديوانية الاثنين المقبل، ضمن الجولة الـ24.

وقال مصدر خاص لموقع winwin، إن إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية حضر اجتماعاً عاجلاً للحكام الدوليين عبر الدائرة الإلكترونية، وبوجود رئيس وأعضاء لجنة الحكام، وعباس عبد الحسين ممثل لجنة الانضباط. وناقش الجميع خطورة التصريحات والمنشورات الخاصة برئيس نادي الديوانية، والتي أشار فيها بوضوح إلى عدم نزاهة الحكم مهند قاسم، وهو ما دفع الحاضرين بالإجماع على خطورة الموقف، والتأكيد على ضرورة اتخاذ عقوبات رادعة، تتناسب مع حجم الإساءة والتشكيك بالتحكيم العراقي.

وأضاف المصدر أن رئيس الهيئة التطبيعية شدد على أهمية حماية الحكم العراقي، والحفاظ على سمعته ومكانته، وأن اتحاده لن يسمح أبداً في التجاوز والإساءة بحق الصافرة الوطنية، مؤكداً أن قرار العقوبة سيتم إعلانه في صباح يوم الاثنين المقبل، بعد أن تعقد لجنة الانضباط اجتماعها الدوري.

وأوضح المصدر ذاته أن العقوبة بحق حسين العنكوشي ستكون مالية (ما لا يقل عن 15 مليون دينار عراقي)، وإدارية (الحرمان من حضور عدد من المباريات).

ووجه رئيس الديوانية العنكوشي سهام النقد والاتهام للحكام المحليين قبيل المواجهة المنتظرة أمام الشرطة، وكتب في حسابه الشخصي على الفيسبوك: "توقع كم ركلة جزاء للشرطة، واربح معنا جائزة كبرى، إني أعتقد 2 ضربة جزاء مع إلغاء هدف للديوانية، شكراً لجنة الحكام".

شارك: