حصري: أول تعليق من لجنة الحكام العراقية على ضربة جزاء الشرطة

2021-06-08 09:01
علاء عبد القادر رئيس لجنة الحكام يدافع عن الصافرة المحلية (Fecebook)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد علاء عبد القادر رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم أن ضربة جزاء فريق الشرطة ضد نفط البصرة، قرار أخطأ في تقديره الحكم، لكون الكرة لم تلمس يد اللاعب حسين عمار.

وأضاف عبد القادر في تصريح خاص لموقع winwin، أنه الآن يتحدث برأيه الشخصي وليس برأي لجنة الحكام، مشيراً إلى أن الحكم الدولي مهند قاسم يعدُّ واحداً من أفضل الكفاءات التحكيمية في العراق وآسيا، ولكنه أخطأ في تقدير الحالة، وعليه رأى (رئيس لجنة الحكام) أن ضربة الجزاء غير صحيحة وتسببت في تغيير النتيجة، فقد استفاد منها الشرطة في تسجيل هدف الفوز الوحيد، ضمن ختام الجولة الـ18 من الدوري العراقي الممتاز.

وقال رئيس لجنة الحكام إن لجنته تتعامل وفق مبدأ الثواب والعقاب، وليس صحيحاً ما يروج له بعضهم، بأن الحكم الدولي محصن من العقوبات الداخلية، مستشهداً بالأسبوع الـ9 عندما منح قيادة المباريات لحكام من الدرجة الأولى دون وجود حكم دولي، في إشارة إلى إبعاد الدوليين بعد ارتكابهم الأخطاء.

ورأى أن الانتقادات الكثيرة التي تتعرض لها الصافرة المحلية غير منطقية، فمن أصل 180 مباراة حتى الآن، جرى تشخيص 15 مباراة فقط تسببت الأخطاء التحكيمية في تغيير نتيجتها، ومنها مباراة اليوم بين نفط البصرة والشرطة.

وذكر علاء عبد القادر أن ماسيمو بوساكا رئيس لجنة تطوير الحكام في الفيفا، منح العراق الموافقة على استخدام تقنية الفيديو (VAR)، وهناك زيارة قريبة من الفيفا لإقامة ورش عمل مكثفة، ومن بعدها سيجري التعاقد مع شركة متخصصة في هذا الجانب، مؤكداً أن التقنية سيتم استخدامها في منتصف الموسم المقبل، لأن الإجراءات تحتاج لعام على أقل تقدير، على حدِّ تعبيره.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: