حسابيًّا.. كيف يتأهل منتخب قطر للشباب إلى كأس آسيا 2023؟

2022-10-04 14:53
المنتخب القطري للشباب يسعى للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في أوزبكستان (QNA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب المنتخب القطري للشباب من حجز بطاقة عبوره إلى بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا، والتي تُقام في أوزبكستان العام المقبل 2023، وذلك بعد الفوز في التصفيات بنتيجة (3-0) على نظيره منتخب بنغلاديش، أمس الجمعة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية المقامة منافساتها بالبحرين.

وأحرز أهداف فوز المنتخب القطري اللاعب أحمد الراوي "هاتريك" في الدقائق 22 و60 و90+5 من ركلة جزاء، ليرفع "العنابي" رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة المجموعة الثانية، مُحققًا العلامة الكاملة بعد الانتصار في الجولتين الماضيتين أمام نيبال وبوتان تواليًا.

ويلتقي المنتخب القطري للشباب مع نظيره البحريني، غدًا الأحد 17 سبتمبر/أيلول، ضمن الجولة الرابعة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، فيما ستلعب نيبال أمام بنغلاديش.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز بوتان على نيبال (2-0) وتعادل بنغلادش مع البحرين سلبيًا (0-0)، في حين شهدت الجولة الثانية فوز قطر على نيبال (3-1)، وبنغلاديش على بوتان (2-1)، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بوتان (6-0) والبحرين على نيبال (6-0).

وتضم تصفيات كأس آسيا للشباب 10 مجموعات، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني من المجموعات العشرة، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان الذي سيستضيف المسابقة في العام المقبل.

ماذا يحتاج المنتخب القطري من أجل التأهل إلى كأس آسيا للشباب؟

يعتلي المنتخب القطري للشباب صدارة مجموعته الثانية برصيد 9 نقاط، ويأتي من بعده المنتخب البحريني بـ7 نقاط، ممّا يعني أن الفوز أو التعادل يكفي "العنابي" في مباراته الأخيرة أمام البحرين؛ لضمان صدارة المجموعة والتأهل إلى كأس آسيا للشباب 2023.

وفي حالة الخسارة أمام البحرين، سيُنهي المنتخب القطري للشباب التصفيات في وصافة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، لكن ستكون لديه فرصة كبيرة أيضًا في التأهل إلى البطولة الآسيوية، بالنظر إلى وضع باقي المجموعات الأخرى.

شارك: