حارس ليفربول يتحالف مع ثنائي مانشستر سيتي ضد فيفا ويويفا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحالف البرازيلي أليسون بيكر، حارس ليفربول الإنجليزي، مع ثنائي مانشستر سيتي، البرتغالي برناردو سيلفا والبلجيكي كيفين دي بروين، ضد الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب ضغط المباريات وزيادة عددها على مدار الموسم.

وكان سيلفا ودي بروين قد هاجما الفيفا واليويفا في تصريحات سابقة بسبب ضغط المباريات في الموسم الجديد، مع تغيير نظام بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وعبر الحارس البالغ من العمر 31 عامًا، عن استيائه من تجاهل رأي اللاعبين في ظل تزايد عدد المباريات، وذلك قبل خوض فريقه مباراته الأولى ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

حارس ليفربول ينتقد زيادة المباريات

وقال أليسون في مؤتمر صحافي قبل مواجهة ميلان الإيطالي: "لا يسأل أي أحد اللاعبين عن رأيهم بزيادة عدد المباريات"، وأضاف: "ربما رأينا غير مهم، لكن الجميع يعلم ما نفكّر به بشأن زيادة عدد المباريات. الكل تعب من هذا".

تصريحات أليسون بيكر

ويلعب كل فريق مشارك في دوري أبطال أوروبا بالصيغة الجديدة، ما لا يقل عن ثماني مباريات بدلاً من ست قبل بلوغ الأدوار الإقصائية، كما أعيدت هيكلة مونديال الأندية هذا الموسم، إذ توسّعت البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى 32 فريقًا يتنافسون من منتصف يونيو/ حزيران إلى منتصف يوليو/ تموز.

وكانت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) أفادت في يوليو الماضي بأنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

قال أليسون: "نحن نفهم أن هناك جانب الإعلام والتلفزيون، وجانب يويفا (الاتحاد الأوروبي للعبة)، وفيفا، والبريميرليغ والمسابقات المحلية الأخرى. لسنا غافلين. نفهم أن الناس يريدون المزيد من المباريات، ولكن أكثر شيء منطقي هو أن يجلس جميع الأطراف التي ذكرتها والأشخاص المسؤولون عن الجدول معًا ويستمعوا لجميع الأطراف، بما في ذلك اللاعبين".

ويُمكن أن يخوض ليفربول أكثر من 60 مباراة هذا الموسم بعد أن خاض 58 في الموسم الماضي. وخاض حارس ليفربول أكثر من 40 مباراة في موسم 2023-2024 مع ناديه والمنتخب.

شارك: