جنون | رقم قياسي من سان جيرمان في ضرب العارضة أمام دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 01:03
من مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (X: BVB)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي (2023-2024) على حساب باريس سان جيرمان سهرة الثلاثاء 7 مايو/ أيار، بعدما كرر فوزه إيابًا بنفس النتيجة بهدف نظيف، ليبلغ المشهد الختامي بمجموع المباراتين (2-0).

بوروسيا دورتموند بصم على التأهل الثالث له تاريخيًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد نسخة عام 1997 التي حصد خلالها اللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي (3-1) ثم نسخة 2013 التي خسرها أمام مواطنه بايرن ميونخ بنتيجة (1-2).

النادي الأصفر والأسود كان قد فاز ذهابًا في ملعبه (سيغنال إيدونا بارك) بهدف من مهاجمه الألماني نيكلاس فولكروغ بالدقيقة 36، وعاد في الإياب ليفوز بهدف من المدافع الألماني المخضرم ماتس هوملز من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 50.

رقم قياسي في ضرب العارضة من سان جيرمان

لعبت العارضة والقائمان دورًا واضحًا في إقصاء باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند، حيث وقفتا بالمرصاد مرّتين في مباراة الذهاب، ثم 4 مرّات في لقاء الإياب، ليسجّل الـ(بي إس جي) رقمًا قياسيًا غريبًا ينم عن سوء الحظ، إذ لم يسبق لأي فريق أن ضرب العارضة والقائمين 6 مرّات في نصف نهائي المسابقة عبر كل تاريخها.

4 مرّات ارتطمت كرات باريس سان جيرمان بالعارضة والقائمين أمام دورتموند (ESPN)
4 مرّات ارتطمت كرات باريس سان جيرمان بالعارضة والقائمين أمام دورتموند (ESPN)


الإحصائية الأكثر جنونًا أنّ باريس سان جيرمان هو أكثر فريق ضرب العارضة والقائمين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بواقع 14 مرّة، وهو رقم قياسي لم يتحقق منذ عشرين عامًا، يليه مانشستر سيتي بـ9 مرّات، ثم أتلتيكو مدريد بـ7 مرّات.

قدّم بوروسيا دورتموند مباراتين من العيار الثقيل، بتحفّظ دفاعي صلد وسرعة تحوّل هجومي رهيبة وتمكن من خطف الهدفين ببراعة، ولا يمكن أن يُبخس حقه مطلقًا؛ لكن في الجهة المقابلة قدّم باريس مردودًا أفضل بكثير من منافسه الألماني.



تُظهر الإحصائيات أن سان جيرمان كان الأفضل في كل شيء خلال المباراتين، بالتحديد في الشق الهجومي، إذ إن نسبة الأهداف المتوقّعة هي (4.9) أي باختصار كان يستحق تسجيل 5 أهداف، في حين أن نسبة دورتموند نصف ذلك (2.4 هدف).

كان باريس الطرف الأكثر استحواذًا والأكثر دقّة في التمرير والأكثر في صناعة الفرص والأكثر تسديدًا، وعطفًا على ذلك أهدر 10 فرص تهديفية في 180 دقيقة أمام بوروسيا دورتموند، من دون أن يهز الشباك، في رقم يترجم سوء الحظ الذي لازمه.

فاز المدافع هوملز بجائزة رجل المباراة في لقاءي الذهاب والإياب، ما يفسّر كيف أنّ دورتموند ركن إلى الدفاع المبالغ فيه.

إحصاءات باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (عن المباراتين)
باريسالإحصائيةدورتموند
4.9أهداف متوقعة2.4
44تصويبات20
6ضرب العارضة0
10فرص مهدرة5
62%الاستحواذ38%
81لمسات في صندوق الخصم54
شارك: