بلمح البصر.. جمال موسيالا يسجل ثالث أسرع هدف في تاريخ بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
نجم بايرن ميونخ جمال موسيالا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل جمال موسيالا تاريخ ناديه بايرن ميونخ من الباب الواسع، خلال مباراة هولستين كيل في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الألماني 2024-25، حيث سجل ثالث أسرع هدف في تاريخ البافاري.

ونجح الدولي الألماني في الوصول إلى مرمى الصاعد الجديد إلى البوندسليغا، بعد مرور 14 ثانية فقط، ليصبح صاحب ثالث أسرع في تاريخ بايرن ميونخ حسب منصة "أوبتا" العالمية، بعد كل من جيوفاني إيلبير صاحب أسرع هدف بعد 11 ثانية فقط في عام 1998، ولوثر ماتيوس الذي سجل هدفًا بعد مرور 13 ثانية في عام 1986.

وسجل جمال موسيالا هدفه الثاني في بطولة الدوري الألماني هذا الموسم، يُضاف إلى ذلك الذي سجله في مرمى فولفسبورغ في الجولة الأولى، بينما يعد هدفه الثالث منذ بداية الموسم، إذا ما احتسبنا هدفه برفقة المنتخب الألماني في مرمى المجر ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري الأمم الأوروبية حلال التوقف الدولي الأخير.

هدف جمال موسيالا في مرمى هولستين كيل

استغل موسيالا هفوة قاتلة في دفاع هولستين كيل بعد ثوانٍ قليلة من بداية المباراة، حيث وبعدما أعطى ركلة الانطلاقة بنفسه نحو زميله الحارس مانويل نوير، الأخير الذي شتت الكرة بعيدًا في منطقة الخصم، ونجح الدفاع في إبعادها أول مرة، قبل أن ترتد من جديد، ويستغلها صاحب الـ21 عامًا، ليرسل تسديدة استقرت في قلب المرمى.

واحتفل الدولي الألماني بهستيريا كبيرة بهدفه، خاصةً أنه كان حدثًا خاصًا له، والأسرع على الإطلاق من دون شك خلال مشواره الاحترافي، ليؤكد مرة أخرى موهبته الكبيرة وحسه التهديفي العالي، على الرغم من أن مركزه الأصلي صانع ألعاب، يتموقع غالبًا خلف قلب الهجوم هاري كين، ويتميز بصناعة الأهداف أكثر من التسجيل.

وانضم جمال موسيالا إلى الفريق الأول لنادي بايرن ميونخ في صيف 2020 وهو بعمر 17 عامًا، نظير تألقه غير العادي برفقة الفرق الشبابية، حيث برزت موهبته سريعًا، ونجح في حجز مكان في تشكيلة الفريق في وقت مبكر، قبل أن يصبح ركيزة أساسية خلال المواسم الأربعة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن بايرن ميونخ يطمح هذا الموسم في استعادة لقب الدوري الألماني الذي غاب عنه خلال الموسم الماضي لمصلحة باير ليفركوزن، وحدث ذلك لأول مرة بعد 12 تتويجًا متتاليًا، وكانت بداية البافاري هذا الموسم مفاجئة حين خسر على أرض فولفسبورغ (2-3) قبل أن يحقق الفوز في الجولة الثانية أمام ضيفه فرايبورغ بثنائية نظيفة.

شارك: