جمال سلامي يفكر بإقامة معسكر خارجي لمنتخب الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 21:22
جمال سلامي مدرب المنتخب الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى المغربي جمال سلامي المدير الفني الجديد لمنتخب الأردن، إلى استثمار فترة انتهاء الموسم الكروي، وإقامة معسكر تدريبي يمكنه من التعرف عن كثب على قدرات اللاعبين تأهبًا للمرحلة المقبلة.

ويتطلع سلامي إلى استثمار كل وقت متاح من أجل تجهيز منتخب الأردن للمرحلة المقبلة، حيث سبق وأن أكد في تصريحاته الأخيرة أن الوقت سيكون العدو الأول لمنتخب النشامى، في رحلة الإعداد لخوض مباريات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية.

ويستعد منتخب الأردن للمشاركة في تصفيات الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلًّا من فلسطين والكويت والعراق وسلطنة عُمان وكوريا الجنوبية.

وكان الاتحاد الأردني قد وافق على استقالة المغربي الحسين عموتة وتعيين مواطنه جمال سلامي خلفًا له، حيث يمتد عقده حتى نهاية كأس آسيا التي ستقام في السعودية 2027.

موعد معسكر كتيبة جمال سلامي

علم winwin من مصدر خاص، أن جمال سلامي يفكر باقامة معسكر خارجي لمنتخب الأردن، وقد يقع الاختيار على تركيا، ويهدف من ذلك إلى التعرف على قدرات اللاعبين والاستقرار على القائمة التي ستمثل النشامى في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وكشف المصدر أن المعسكر قد يبدأ اعتبارًا من يوم 10 تموز/ يونيو الجاري، ويستمر حتى يوم 25 منه، وسيشتمل على تدريبات مكثفة وإمكانية تأمين لقاء ودي.

وحرص سلامي على حضور نهائي كأس الأردن الذي جمع الوحدات والحسين إربد السبت الماضي، بهدف الوقوف على قدرات اللاعبين واختيار ما يخدم مخططاته.

وكان سلامي قد أكد في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل أسبوع في مقر الاتحاد الأردني، أنه سيحافظ على مجموعة اللاعبين الذين اعتمد عليهم عموتة في المرحلة الماضية، لكنه سيعمل على تمتين دكة البدلاء والبحث عن خيارات جديدة.

ونجح عموتة في المرحلة الماضية من قيادة منتخب النشامى للتتويج بوصافة كأس آسيا التي أقيمت في قطر لأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية، وقاده كذلك للدور الحاسم من تصفيات المونديال، وإلى نهائيات كأس آسيا 2027.

ويتمثل الهدف من تعاقد الاتحاد الأردني مع سلامي بقيادة منتخب النشامى لأول مرة بتاريخه إلى مونديال 2026، وهو الحلم الذي يداعب جماهيره منذ سنوات طويلة.

وأكد سلامي في تصريحات سابقة بعد تسلمه المهمة الجديدة أنه يطمح بأن يكون أول مغربي وعربي يشارك في نهائيات كأس العالم لاعبًا ومدربًا، حيث كان مثل منتخب بلاده في كأس العالم 1998.

شارك: