جدول مباريات ليفربول في دوري أبطال أوروبا 2021/2022

2021-09-12 20:07
أرشيفية- جانب من تتويج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد ليفربول الإنجليزي لخوض منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022، حيث يوجد الفريق في المجموعة الثانية النارية التي تضم أتلتيكو مدريد الإسباني، ميلان الإيطالي، وبورتو البرتغالي.  

ويسعى ليفربول في الموسم الحالي لتقديم صورة مغايرة في دوري أبطال أوروبا، والمنافسة بشكل قوي على اللقب، بعدما خرج العام الماضي من ربع النهائي أمام ريال مدريد.

جدول مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

ويضم الريدز بين صفوفه كوكبة من اللاعبين الرائعين، في مقدمتهم النجم المصري محمد صلاح، إضافة إلى الجناح السنغالي ساديو ماني، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، وفي الدفاع الصخرة الهولندية فيرجيل فان دايك.

ويقود ليفربول المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي تولى المسؤولية في عام 2015، واستطاع خلال السنوات الماضية إعادة البريق والتوهج إلى النادي الأحمر، وقاده لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019/2020 بعد غياب امتد منذ موسم 1989/1990.

الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا  

ويبدأ ليفربول مشواره في مرحلة المجموعات عندما يستضيف ميلان يوم الأربعاء المقبل 15 سبتمبر/أيلول على ملعب أنفيلد، وبالتأكيد لن يكون اللقاء سهلا أمام الروسونيري العائد من جديد إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب.  

آخر مباراة جمعت بين ليفربول وميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2007 حيث فاز ميلان 2/1
 

الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا  

 

وفي الجولة الثانية، تذهب كتيبة المدرب يورغن كلوب إلى البرتغال، حيث يلتقي ليفربول مع مضيفه بورتو على مدرب الدراغاو يوم 28 سبتمبر/أيلول الجاري.  

الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا  

 

ويصطدم ليفربول في الجولة الثالثة مع مضيفه أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميترو بوليتانو، وذلك يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.  

الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا  

 

وتتجدد المواجهة بين ليفربول وأتلتيكو مدريد ضمن الجولة الرابعة، لكن هذه المرة على ملعب أنفيلد يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.  

ليفربول خسر مواجهته الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد على ملعب أنفيلد

الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا  

 

وفي الجولة الخامسة، يواصل ليفربول اللعب على معقل الفريق، ويستقبل منافسه بورتو على ملعب أنفيلد يوم 24 نوفمبر/تشرين الأول.  

الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا

 

ويختتم ليفربول مشواره في مرحلة المجموعات بمواجهة ميلان على ملعب سان سيرو، وذلك يوم 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في لقاء قد يكون حاسمًا لإحدى بطاقتي العبور إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.  

عودة ليفربول التاريخية أمام ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005
 

تاريخ ليفربول مع دوري أبطال أوروبا  

 

ويمتلك فريق ليفربول سجلا حافل في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهو أكثر الأندية الإنجليزية تتويجًا باللقب المرموق بواقع 6 مرات.  

وفاز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا بمسماها القديم "كأس الأندية الأوروبية للأبطال" 4 مرات أعوام 77،78،81،84، وحققها بمسماها الجديد مرتين عامي 2005 و2019.

شارك: