جدول مباريات دوري السوبر الأفريقي 2023 حتى النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 18:31
شعار دوري السوبر الأفريقي (X / @afl_africa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتنظر محبو ومتابعو كرة القدم في القارة السمراء النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي بشغف كبير، حيث أثارت البطولة التي تقام تحت إشراف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اهتمام الجماهير العربية والإفريقية.

ومن المقرر إقامة بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، خلال الفترة من 20 أكتوبر حتي 11 نوفمبر، وستقام المباراة الافتتاحية منها تنزانيا شرق أفريقيا.

ويشمل دوري السوبر الأفريقي 8 من فرق النخبة في القارة السمراء المصنفه خلال السنوات القليلة الماضية، وتم اختيارها على أساس التقسيم الإقليمي وهي منطقة الشمال، والمنطقة الجنوبية الشرقية، والمنطقة الوسطى الغربية.

دوري السوبر الأفريقي.. الموعد والنظام والفرق والجوائز

وفي الأسطر التالية، نتعرف معًا إلى كل شيء عن دوري السوبر الأفريقي، موعد انطلاق البطولة ونظامها والفرق المشاركة بها، وكذلك الجوائز المالية التي ستحصل عليها الأندية وأكثر.

ما نظام دوري السوبر الأفريقي؟

تقام بطولة دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 8 فرق مقسمه على 14 مباراة بنظام خروج المغلوب بعد خوض مباراتي الذهاب والإياب، بداية من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية.


ما الفرق المشاركة في دوري السوبر الأفريقي؟

سيشارك 3 أندية من منطقة الشمال هي الثلاثي العربي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي، ويمثل الوسط مازيمبي الكونغولي وإنييمبا النيجيري.

أما منطقة الجنوب، فيمثلها ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وبيترو أتلتيكو الأنغولي وسيمبا التنزاني.

جدول مباريات ربع نهائي السوبر الأفريقي 2023

المباراةالذهابالإيابالنتيجة
سيمبا - الأهلي2-21-13-3
بيترو أتلتيكو - صن داونز2-00-02-0
مازيمبي - الترجي0-13-03-1
إنييمبا - الوداد1-03-04-0


جدول مباريات نصف نهائي السوبر الأفريقي 2023

المباراةالذهابالإيابالنتيجة
الأهلي - صن داونز1-00-01-0
الوداد - الترجي0-11-01-1
(4-5) بركلات الترجيح


موعد نهائي السوبر الأفريقي 2023

المباراةالذهابالإيابالنتيجة
الوداد - صن داونز1-22-03-2


ما جوائز دوري السوبر الأفريقي؟

حسب بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والمؤتمر الصحفي لباتريس موتسيبي، فإن جوائز دوري السوبر الأفريقي مجموعها هو 100 مليون دولار، على أن يحصل الفائز بالبطولة على 10 ملايين دولار.

يمثل هذا المبلغ 4 أضعاف الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا، البطولة الأهم للكاف في الوقت الحالي، حيث يحصل بطلها في كل عام على مبلغ 2.5 مليون دولار.النو

شارك: