ثنائي وسط منتخب إنجلترا يغادر المعسكر قبل يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 17:11
هاري كين وجيمس ماديسون من مباراة إنجلترا والبوسنة (X/HKane)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن حساب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، عن مغادرة ثنائي خط وسط منتخب إنجلترا جيمس ماديسون لاعب توتنهام وكورتيس جونز لاعب ليفربول، معسكر الأسود الثلاثة قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بأيام.

ويستعد المنتخب الإنجليزي تحت قيادة مدربه غاريث ساوثغيت لخوض منافسات اليورو بعد أسبوع، حيث واجه منتخب البوسنة والهرسك وديًا، يوم الإثنين الماضي، وفاز بثلاثية نظيفة، على أن يخوض مباراة ودية أخرى أمام أيسلندا قبل السفر لألمانيا.

وكان ساوثغيت قد استدعى قائمة مبدئية مكونة من 33 لاعبًا في نهاية مايو/ أيار الماضي، لخوض المواجهتين الوديتين قبل البطولة، ثم يختار منها القائمة النهائية المكونة من 26 لاعبًا.

ثنائي وسط منتخب إنجلترا أول المغادرين

وبالرغم من أن المدرب لن يعلن عن قائمته الأخيرة إلا أن ثنائي خط وسط منتخب إنجلترا ماديسون وجونز قررا عدم الانتظار لخوض المباراة الودية الثانية ضد أيسلندا، بعد أن أخبرهم المدرب بعدم اختيارهما في القائمة الأخيرة.

وقال المنتخب الإنجليزي عبر حسابه على منصة "إكس": "لقد غادر جيمس ماديسون وكورتيس جونز معسكر إنجلترا، بعد أن تم إخبارهم بأنهما ليسا جزءًا من فريقنا النهائي ليورو 2024. وأضاف: "نشكرهم على كونهما جزءًا مهمًا من استعداداتنا قبل البطولة."

بيان المنتخب الإنجليزي

جدير بذكره أن ماديسون قد عاد مؤخرًا من إصابة قوية تعرض لها في منتصف الموسم رفقة فريقه توتنهام، إلا أن مستواه تراجع كثيرًا في المباريات الماضية.

ويمتلك ماديسون (27 عامًا) 7 مشاركات فقط مع المنتخب الإنجليزي الأول، واكتفى بصناعة هدف واحد، وآخر مباراة خاضها هي مواجهة البوسنة والهرسك الماضية، فيما لم يشارك جونز في أي مباراة مع المنتخب الأول حتى الآن.

وبجانب ماديسون وجونز، أشارت تقارير من الصحف البريطانية أن مدافع ليفربول الشاب جاريل كوانساه، الذي انضم للمرة الأولى في مسيرته إلى المنتخب، هو ثالث المغادرين من المعسكر بعد عدم اختياره أيضًا.

يذكر أن منتخب إنجلترا يقع في المجموعة الثالثة ضمن منافسات يورو 2024، بجانب كل من سلوفينيا وصربيا والدنمارك، على أن يفتتح مشواره بمواجهة صربيا في 16 يونيو الجاري، ثم الدنمارك وأخيرًا سلوفينيا.

شارك: