تين هاغ يطلب مساعدة هاري بوتر بعد الخسارة الثقيلة من ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تزداد الضغوط على الهولندي إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد، بعد الخسارة الثقيلة أمام ضيفه ليفربول 0-3 الأحد على ملعب أولد ترافورد في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ما دفعه لطلب المساعدة من الشخصية السينمائية الشهيرة هاري بوتر المأخوذة من روايات جي كي رولينغ، لتبرير موقفه أمام الجماهير.

وتأتي الخسارة من الليفر بعد أن كان اليونايتد قد خسر في الدقائق الأخيرة أمام مضيفه برايتون 2-1 في المرحلة الثانية بعدما فاز على ضيفه فولهام بهدف يتيم في المباراة الافتتاحية.

جانب من تصريحات تين هاغ

وفي أعقاب ذلك، استعان المدرب الهولندي بشخصية هاري بوتر للدفاع عن نفسه، موضحًا أنه لا يستطيع فعل أشياء خارقة وتغيير كل شيء في وقت وجيز لأنه ليس ساحرًا مثل هاري بوتر، على الرغم من الدعم الكبير الذي حظي به من قبل إدارة مان يونايتد الجديدة في الميركاتو الصيفي.

تين هاغ يطالب الجماهير بالصبر

وقال إيريك تين هاغ في المؤتمر الصحافي الذي عقب مواجهة ليفربول: "لا ينبغي النظر إلى الأمر وكأنني هاري بوتر، هذا ما يجب أن نعترف به"، مضيفًا: "لقد لعبنا المباراة الثالثة في الموسم، وعلينا مرة أخرى أن نبني فريقًا جديدًا".

وتابع مدرب أياكس السابق: "سنقوم ببناء هذا الفريق الجديد بلاعبين شباب، اليوم (الأحد) كان لدينا اثنان أو ثلاثة لاعبين لم يبدؤوا الموسم ولم يلعبوا 90 دقيقة"، وطمأن تين هاغ الجماهير قائلًا: "سنكون على ما يرام. من الواضح أننا بحاجة للتحسن، لكنني واثق أنه في نهاية الموسم سيكون لدينا فرصة كبيرة لرفع كأس أخرى".

وكان التتويج المفاجئ نوعًا ما بلقب كأس إنجلترا على حساب الجار مانشستر سيتي في مايو/ أيار الماضي، هو أبرز أسباب استمرار المدرب الهولندي في منصبه على الرغم من إنهاء الموسم في المركز الثامن، وهو أدنى مركز حققه يونايتد في تاريخ الدوري الممتاز.

ودعمت الإدارة المدرب الهولندي ومنحته تمديدًا لعقده وأنفقت 263 مليون دولار في سوق الانتقالات الصيفي للتعاقد مع لاعبين جدد، كان أبرزهم قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت والظهير المغربي نصير مزراوي من بايرن ميونخ الألماني والمهاجم الهولندي جوشوا زيركزي من بولونيا الإيطالي.

الهولندي يدعم كاسيميرو

ولم تكن الجماهير غاضبة من تين هاغ فحسب، بل صبّت غضبها على لاعب الوسط كاسيميرو أيضًا، الذي تسبب في هدفي ليفربول الأولين، حيث خسر الاستحواذ مرتين قبل أن يُسدد الكولومبي لويس دياس الكرة في الشباك، واستُبدل في الشوط الثاني بتوبي كولير ابن الـ20 عامًا.

وعلّق المدرب على إمكانية استمرار الاعتماد على النجم البرازيلي أساسيًا حيث قال: "أعتقد أنه في كرة القدم على الجميع تحمل المسؤولية"، وأضاف: "إنه شخصية رائعة. لقد فاز بكل شيء في مسيرته. وأنا متأكد من أنه سيعود لتقديم المساهمة لفريقنا. كاسيميرو دائمًا ما يفوز، لذا سيكون موجودًا".

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد سيواجه ساوثهامبتون في مباراته المقبلة ضمن منافسات الجولة الرابعة من البريميرليغ، قبل ملاقاة كريستال بالاس في الجولة الخامسة.

شارك: