تيتي يوضح حقيقة استقالته من تدريب منتخب البرازيل

2021-06-09 21:38
تيتي مدرب المنتخب البرازيلي الذي يستعد لخوض منافسات كوبا أمريكا على أرضه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى مدرب المنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" الأخبار التي تحدثت عن استقالته من الإدراة الفنية لمنتخب البرازيل، بعد الشائعات التي انتشرت بقوة حول خلافات مع إدارة الاتحاد البرازيلي حول قرار إقامة كوبا أمريكا في البرازيل.

وقال "تيتي" خلال مؤتمر صحفي ردا على على سؤال عما إذا فكّر في الاستقالة عقب فوز منتخب البرازيل على باراغواي  2-صفر في الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر: "فكرت في العمل وفي متطلبات كل يوم من أجل السباق نحو كأس العالم".

وأضاف مدرب البرازيل حسب ما نقلته صحيفة آس الإسبانية اليوم الأربعاء 9يونيو/ حزيران: "حدودي هو الصفاء والسلام والتضامن، وأنا أتفهم عمل الصحافة حين أرادت تقديم أنباء حول موقف المدرب والفريق بشأن كوبا أمريكا وتقديم استقالتي احتجاجا على قرار استضافة البرازيل للبطولة، ولكن تم نقل معلومات غير صحيحة".

وأصدر الجهاز الفني واللاعبون بيانا أكدوا من خلاله مشاركتهم في البطولة القارية، لكنهم انتقدوا الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لعدم إخطارهم مباشرة بقرار قبول تنظيم المسابقة التي تخلت كولومبيا والأرجنتين عن استضافتها.

وعن مواجهة باراغواي، أبرز تيتي أنه كان "انتصارا تاريخيا"، مبرزا أن هذه الصدارة المريحة تشكل جزءا من "المراحل التي يتم بناؤها".

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الرياضية أن إنجازا تاريخيا حققه المدرب البرازيلي تيتي مع السامبا، حيث لم يتعرض لأي هزيمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأوضحت أن المدرب قاد المنتخب البرازيلي في 18 مباراة بتصفيات المونديال، فاز في 16 وتعادل في 2، وهو ما يمثل أطول سلسلة بلا هزيمة لأي مدير فني في التصفيات على مدار التاريخ.

وأضافت الشبكة أن منتخب البرازيل حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة من أصل 18 في التصفيات. وحقق السامبا العلامة الكاملة في التصفيات الحالية بتحقيقه 6 انتصارات من 6 مباريات حتى الآن، ورفع رصيده للنقطة الـ18 في صدارة الترتيب.

شارك: