تيتي يدافع عن اختياراته في ركلات الترجيح ضد كرواتيا

2022-12-10 22:43
المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" المدير الفني للمنتخب البرازيلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع مدرب البرازيل، أدينور ليوناردو باتشي"تيتي"، عن قراره بوضع نيمار خامس مسدد في ركلات الترجيح بخسارة فريقه أمام كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

ومنح نيمار التقدم للسيليساو (1-0) في الوقت الإضافي، لكن برونو بيتكوفيتش نجح في إدراك التعادل قبل 5 دقائق من نهاية المباراة ليرسلها إلى ركلات الترجيح.

وسجلت كرواتيا بعد ذلك جميع ركلات الترجيح الأربع لتحسمها بنتيجة 4-2، فيما فشل رودريغو وماركينوس في التسجيل للبرازيل.

وكان نيمار، الذي عادة ما يسدد ركلات الترجيح للبرازيل، على وشك أن يسدد ركلة الجزاء الخامسة، لكن لم تُتح له فرصة التسديد بعد أن حسمها الكروات مبكراً.

تصريحات مدرب البرازيل "تيتي"

ودافع تيتي، الذي أعلن تنحيه عن تدريب منتخب البرازيل، عن نظامه في تنفيذ ركلات الجزاء بعد المباراة. وأوضح أن "الركلة الخامسة هي الحاسمة والأكثر ضغطا، فاللاعب الأكثر استعدادًا ذهنيًا يجب أن يسدد ركلة الجزاء الأخيرة".

وسُئل أيضا عن سبب عدم انتظام البرازيل في نهاية المباراة، وتراجع فريقه الذي كان يدافع عن تقدمه 1-0، في الشوط الثاني بهدف التعادل لبيتكوفيتش. فأجاب: "هذه رأيك وليس رأيي، أنا لا أوافقك؛ لأننا لعبنا كرة هجومية وضغطنا عليهم، لقد حاولنا الفوز بالمباراة بوضع بيدرو، ثم وضعنا دانيلو ليتقدم ويتراجع لغلق وسط الملعب".

وتابع: "حصلوا على تسديدة ارتدت في الدفاع ودخلت، ربما هذا ما تقصده بعدم التنظيم؟ لكنها كانت فرصة كرواتيا الوحيدة".

وستلعب كرواتيا مع منتخب الأرجنتين في نصف النهائي، يوم الثلاثاء، على ملعب لوسيل، بعد تغلب رفاق ميسي على هولندا بركلات الترجيح 4-3 إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2.

شارك: