تيباس يفتح النار على الفيفا وأندية السوبر ليغ

2021-06-08 09:01
أرشيفية- الإسباني خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا يهاجم ريال مدريد وبرشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

هاجم الإسباني خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا الإسبانية، الخميس 27 مايو/ أيار، مجددا ناديي ريال مدريد وبرشلونة، بسبب رفضهما التراجع عن فكرة دوري السوبر الأوروبي، إلى جانب يوفنتوس الذي يشارك الناديين الإسبانيين الموقف ذاته.

وجاء ذلك ردًا على البيان المشترك الذي أصدرته الأندية الثلاثة، ووصفهم تيباس بـ"المنبوذين الثلاثة" قائلا: "استمرارهم في الفوز بالألقاب لا يعني أنهم الأكثر ذكاء"، ومذكرتهم الأخيرة تُظهِر الجهل بما يحدث في كرة القدم الاحترافية".

وفي حين صوب رئيس رابطة الليغا سهام نقده إلى رؤساء الأندية الثلاثة، بيريز ولابورتا وأنييلي، دعا الأندية الأخرى إلى مواصلة الاستمرار في التصدي بقوة لمشروع دوري السوبر قائلًا: "يجب ألَّا نختبئ، لا يجدر بنا أن نخاف، يجب أن ندافع عن المبادئ المهددة بالخطر كمبدأ الجدارة والاستحقاق".

وأضاف تيباس: "أكثر ما يزعجنا في الأندية التي روجت لمشروع السوبرليغ، هو اعتقادهم أننا أغبياء وساذجون، إنهم يختبرون صمتنا؛ لذا يجب أن نتخذ موقفًا حازمًا".

وأبدى رئيس رابطة الليغا استياءه من الدور المريب الذي لعبه الفيفا في مشروع السوبرليغ قائلًا: "كان يجدر برئيس الفيفا الاتصال برئيس اليويفا تشيفرين وبالمسؤولين في البطولات المتأثرة فور علمه بالخبر، وعدم التكتم عليه وإخفائه"، مشددًا على ضرورة تنسيق الفيفا مع الاتحادات القارية والمحلية بقوله: "إذا كنت ترغب في عمل روزنامة جيدة، فسيتعين عليك أن تكون دائمًا على اتفاق وتنسيق مع الدوريات والاتحادات القارية".

شارك: