توريه يوجه رسالة إلى جماهير المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 22:54
الإيفواري يايا توريه المدرب المساعد للمنتخب السعودي (Twitter/ YayaToure)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى النجم الدولي الإيفواري السابق، يايا توريه، سعادته الغامرة بتولي منصب المدرب المساعد مع المنتخب السعودي، معربًا عن شكره إلى أهالي مدينة الأحساء على حسن الاستقبال، قبل أيام قليلة من ملاقاة "الأخضر" لمنتخبي باكستان والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

ونشر توريه عبر حسابه الشخصي على موقع "إكس" صورًا من استقبال الجماهير للمنتخب السعودي، الذي يخوض حاليًا معسكرًا تحضيريًا في مدينة الأحساء، مؤكدًا أنه من الرائع العمل مع المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، الذي يتولى قيادة "الصقور الخضر".

ويستعد المنتخب السعودي لاستقبال نظيره الباكستاني، يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026، وبعد 5 أيام، يلتقي الأخضر مع مضيفه المنتخب الأردني في الجولة الثانية، ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضًا منتخب طاجيكستان.

يُذكر أن التعاقد مع توريه جاء بطلب من مانشيني، الذي رأى أهمية انضمامه إلى طاقمه الفني لقيادة المنتخب السعودي خلال المرحلة المقبلة، وفقًا لما أورده اتحاد الكرة السعودي عبر موقعه الرسمي.

وكان توريه (40 عامًا) قد بدأ مسيرته الكروية قبل 4 أعوام، حيث عمل مساعدََا لمدرب أولمبيك دونيتسك الأوكراني، وفي نادي أحمد غروزني الروسي، وستاندارد لييج البلجيكي، بجانب عمله مدربًا لفريق تحت 16 عامًا بنادي توتنهام الإنجليزي.

وانتقل الدولي الإيفواري السابق بعد ذلك إلى الدوري البلجيكي، وتولى منصب مساعد المدير الفني لنادي ستاندارد لييج في يوليو 2023، ليتجه بعد ذلك إلى المملكة العربية السعودية في أول تجربة مع منتخب وطني وليس ناديًا.

ويملك توريه مسيرة مميزة حين كان لاعبًا، حيث خاض 30 مباراة بقميص موناكو الفرنسي، و118 مواجهة مع برشلونة الإسباني، و316 لقاء مع مانشستر سيتي الإنجليزي، و97 مباراة مع منتخب كوت ديفوار، كما أنه حصد العديد من الألقاب، أبرزها: الدوري الإنجليزي 3 مرات، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني مرتين.

شارك: