توخيل يعلق على احتمال عودته للتدريب في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 17:04
توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ (X/@centredevils)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق توماس توخيل مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني، على احتمال عودته للتدريب من جديد في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب رحيله عن العملاق البافاري.

وتوصل توخيل لاتفاق نهائي مع إدارة بايرن ميونخ في شهر فبراير/ شباط الماضي، يقضي بفسخ عقده بشكل ودي بعد نهاية الموسم الجاري، عقب إخفاق الفريق تحت قيادته في تحقيق لقب الدوري المحلي، على الرغم من وصوله إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

توخيل يحن للتدريب في إنجلترا

وتحدث توخيل في حوار مع قناة "TNT" الرياضية، اليوم الأربعاء، قبل مواجهة ريال مدريد في إياب نصف النهائي الليلة على ملعب سانتياغو برنابيو، عن مستقبله في التدريب بعد انتهاء الموسم، وهل من الممكن أن يعود إلى تدريب أحد أندية البريميرليغ، مع ارتباط اسمه بتدريب مانشستر يونايتد، في حال رحل إيريك تين هاغ، أو العودة إلى تشيلسي.

توخيل يستبعد بقاءه مع البايرن 

وقال توخيل عند سؤاله عن مستقبله التدريبي وعن المحطة القادمة في رحلته: "من المستبعد جدًّا أن يكون هذا في بايرن". مضيفًا: "يجب أن أقول ذلك لأن لدينا اتفاقًا، لا يوجد في الوقت الحالي أي سبب للشك في هذا الاتفاق. لقد اتخذنا هذا القرار بعدما جاءت المبادرة من النادي، هذا هو الحال وأنا راض به".

وعن النادي القادم الذي سيدربه قال المدرب الألماني: "نحن نبذل قصارى جهدنا. هل يؤثر الفوز بدوري أبطال أوروبا في مكاني في الموسم المقبل؟ ربما لا".

توخيل يعترف بحبه للدوري الإنجليزي

وتهرب المدرب البالغ من العمر 50 عامًا من الإجابة عن سؤال احتمال عودته للتدريب في الدوري الإنجليزي، إلا أنه أكد حبه الكبير للبطولة.

وقال مدرب تشيلسي السابق: "أفضل عدم الإجابة، لكن ليس سرًّا أنني استمتعت بوقتي مع تشيلسي، وفي إنجلترا". وتابع: "لقد أحببت الوجود في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتأكيد، لقد كان وقتًا خاصًّا جدًّا وأتذكره جيدًا".

جدير بالذكر أن المدرب الألماني قد درب في الدوري الإنجليزي الممتاز لفترة واحدة فقط في مسيرته التدريبية، وكانت مع تشيلسي من يناير/ كانون الثاني 2021، وحتى إقالته في سبتمبر/ أيلول 2022، واحتل البلوز وقتها المركز الثالث برصيد 74 نقطة خلف مانشستر سيتي البطل وليفربول الوصيف، كما نجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2020-21.

شارك: