توجيه رسمي لاستئناف العمل بملعب مهم في بغداد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-27 00:14
مشروع ملعب "عمو بابا" الأولمبي في العاصمة بغداد (Facebook/Moys.iraq)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه وزير الشباب والرياضة العراقي، أحمد المبرقع، تعليمات ميدانية باستئناف العمل بمشروع ملعب "عمو بابا" الأولمبي في العاصمة بغداد.

ويقع ملعب "عمو بابا" في جهة الرصافة من العاصمة بغداد، وتم إطلاق هذا الاسم على الصرح الجديد؛ تقديرًا للإنجازات الكبيرة التي قدمها المدرب الراحل بابا للكرة العراقية على جميع الأصعدة المحلية والعربية والقارية.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة العراقية في بيان رسمي اليوم أن "المبرقع تفقد مشروع ملعب عمو بابا الأولمبي، برفقة مدير دائرة الشؤون الهندسية والفنية عبد الخالق الخفاجي ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن، واستمع إلى شرح مفصل عن محتويات الملعب الأولمبي، الذي يتسع لـ30 ألف متفرج، والمرفقات الخاصة به من ملعب مع مضمار لألعاب القوى سعة 2000 متفرج، وملعب تدريب سعة 500 متفرج وفندق".

وأكد وزير الشباب والرياضة العراقي، وفقًا للبيان، أنه اطلع على مرفقات ملعب عمو بابا، وأضاف: "هذا الاسم الكبير سيرى النور بعد طول انتظار؛ إذ تواصلت الوزارة مع الشركة المنفذة لاستئناف العمل، بعد توقفه لسنوات طويلة، وهو من المشاريع المتلكئة التي نسعى لإعادة العمل فيها، وبعد مفاوضات جدية ستعود الشركة للعمل خلال الأسبوع الحالي".

وزاد: "تم خلال الزيارة التداول مع الدائرة الهندسية، والمهندس المقيم، وممثلي الشركة المنفذة، والملاك الهندسي للشركة، للتأكيد على ضرورة الشروع بالعمل من جديد، وتجاوز أية عراقيل، والعمل بشكل مكثف، لتسريع وتيرة العمل، من أجل الوصول إلى الإنجاز النهائي".

وتوقف العمل على مستوى مشروع الملعب؛ بسبب العديد من الأزمات التي تتعلق بالجانب المالي والحظر الصحي لمكافحة انتشار فيروس كورونا خلال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن كلفة المشروع تبلغ 114 مليار دينار عراقي (نحو 87 مليون دولار)، ونسبة الإنجاز الفني بلغت 62%، ونسبة الإنجاز المالي تبلغ 60%.

شارك: