توتنهام هوتسبير يضم رابع هدافي البريميرليغ في صفقة قياسية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
توتنهام هوتسبير يستعد لتدشين موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز (facebook/TottenhamHotspur)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي توتنهام هوتسبير اليوم السبت (10 أغسطس/ آب) عن ضم المهاجم الإنجليزي دومينيك سولانكي (26 عامًا)، مقابل 65 مليون جنيه إسترليني (75 مليون يورو)، قادمًا إليه من بورنموث الذي يدربه الإسباني أندوني إيراولا.

وسيدفع "السبيرز" 55 مليونًا كدفعة أولى و10 ملايين أخرى كمتغيرات، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية بريطانية، وأكدته وكالة الأنباء الإسبانية "إفي". وباتت هذه صفقة الانتداب الأغلى في تاريخ توتنهام، وفقًا لما أفاد به موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

سولانكي وقع عقدًا طويلًا مع توتنهام هوتسبير

ووقع سولانكي عقدًا مع توتنهام، لمدة 6 سنوات، أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2030. وسينضم اللاعب فورًا إلى صفوف الفريق اللندني، قبل أسبوع واحد من مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضد ليستر سيتي الصاعد حديثًا.

ونشأ سولانكي في أكاديمية تشيلسي، ثم انتقل إلى ليفربول في عام 2017 بعد انتهاء عقده مع "البلوز"، لكنه لم يقدم أداءً جيدًا في أنفيلد، ورحل في عام 2019 إلى بورنموث.

وحقق سولانكي أفضل أرقامه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع بورنموث الموسم الماضي 2023-24؛ حيث تمكن من تسجيل 19 هدفًا، احتل بها المركز الرابع على سلم هدّافي البطولة، خلف النرويجي إيرلينغ هالاند (27 هدفًا)، والإنجليزي كول بالمر (22 هدفًا)، والسويدي ألكسندر إسحاق (21 هدفًا).

ويغطي وصول سولانكي إلى توتنهام حاجة الفريق إلى مهاجم صريح منذ رحيل هاري كين قبل عام. ولعب "السبيرز" في هذا المركز الموسم الماضي، بلاعبين مثل الجناح سون هيونغ مين والمهاجم الوهمي ريتشارليسون.

شارك: