تنقيب في أوروبا.. إستراتيجية واعدة لتطوير منتخب سيدات العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-17 17:05
من مباراة سابقة بين العراق وسوريا في بطولة غرب آسيا للسيدات (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب سيدات العراق صالح راضي، أن الكادر التدريبي والإداري للمنتخب سيجري مسحًا لاختيار اللاعبات الموهوبات في أوروبا.

وسجل منتخب العراق للسيدات الظهور الأول في بطولة غرب آسيا التي استضافتها السعودية خلال الفترة من 19 حتى 29 فبراير/ شباط الماضي بمشاركة 8 منتخبات.

وقال راضي في بيان إن "المرحلة المقبلة تتطلب تكاتفًا كبيرًا للجهود التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى الكرة النسوية بشكل عام، وكذلك منتخب سيدات العراق بشكل خاص، للمضي نحو الأفضل تأهبًا للاستحقاقات الخارجية المرتقبة".

خطط طموحة لتطوير منتخب سيدات العراق

وأضاف راضي: "نأمل تشكيل منتخب نسوي قوي قادر على  التنافس مع منتخبات دول الجوار، والمرحلة المستقبلية ستشهد قيام الكادر التدريبي والجهاز الإداري بجولات استكشافية في عموم العراق لانتقاء اللاعبات اللواتي يمكن الاعتماد عليهن لبناء المُنتخب المنشود".

وتابع: "سنقوم أيضًا بزيارة بعض الدول الأوروبية وغيرها لاستكشاف بعض اللاعبات لتعزيز صفوف المنتخب بلاعبات مميزات، ثم تأتي المرحلة اللاحقة وهي الدخول في التجمعات والمعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية، وبعد الاطمئنان على مستوى الإعداد سندخل في مرحلة المباريات التجريبية، وحسب التدرج من السهل إلى الصعب، وبما يتناسب مع مستوى منتخبنا".

وأشار مدرب منتخب سيدات العراق إلى أن "اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات واللجنة النسائية مهتمون جدًا بموضوع تطوير الكرة النسائية، ووضع إستراتيجية تشجع كل فرق الدوري العراقي على تشكيل فرق نسائية في أنديتها في المواسم المقبلة، وإقامة دوري يحظى باهتمام جماهيري كبير، إضافة إلى استقدام محترفات بمستوى عالٍ".

واستطرد: "الطريقة الواجب اتباعها في تدريب اللاعبات في هذه المرحلة، وخصوصًا داخل العراق، هي تدريب اللاعبات في المنتخب، وإعطاؤهن للأندية قبل المباراة بيومين فقط في حال موافقة الأندية، وذلك للتأكد من تدريبهن مهاريًا وبدنيًا وتكتيكيًا بشكل جيد ومستمر لضمان بنائهن بصورة صحيحة، ومتابعة موضوع التغذية الصحية على وفق برامج يعدّها المختصون".

وأكمل: "بناء المنتخب النسائي يتطلب انتقاء اللاعبات الجيدات، وإقامة معسكرات داخلية وخارجية لضمان استمرار البناء الصحيح للاعبات، وإجراء مباريات كثيرة لتعزيز خبرة اللاعبات ووضع إستراتيجية لمدة خمسة أعوام لبناء منتخبات الفئات العمرية والشباب والوطني".

ولم يحقق منتخب سيدات العراق أي فوز رسمي، إذ جاءت نتائجه في بطولة غرب آسيا بثلاث خسارات أمام فلسطين 3-0 والنيبال (ضيفة شرف) 5-0 وسوريا 3-0.

شارك: