تقارير | توتنهام يفعّل رسميًا بند شراء كولوسيفسكي من يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-16 22:50
السويدي ديان كولوسيفسكي بقميص نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت مصادر صحفية موثوقة، اليوم الجمعة، أنّ نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، سيعلن في غضون الأيام القليلة المقبلة وبصفة رسمية، ضمّه بصفة دائمة للنجم السويدي ديان كولوسيفسكي من يوفنتوس الإيطالي.

وذكر الصحفي الإيطالي المشهور فابريزيو رومانو، المختص في أخبار انتقالات اللاعبين، أنّ إدارة الـ"سبيرز" توصّلت لاتفاق مع نظيرتها في يوفنتوس لتفعيل بند الشراء الخاص باللاعب، مع تغيير استراتيجي لتقريب وجهات النظر، تمثّل في التغاضي عن دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده بمبلغ 35 مليون يورو إلى الاكتفاء بدفع 30 مليون يورو كقيمة كاملة لصفقة الشراء.

رومانو: توتنهام ضمّ كولوسيفسكي من يوفنتوس بشكل دائم

وذكر المصدر ذاته أنّ عقد كولوسيفسكي الجديد سيمتدّ على أربعة مواسم أخرى، حيث سينتهي في يونيو/ حزيران 2027، وعلى الرغم من توقيع العقد فعليًا، فإنّ الإعلان الرسمي عن الصفقة سيتأجّل لوقت لاحق لم يُعلن عنه.

وكان نادي "السيدة العجوز" قد قام بإعارة لاعبه البالغ من العمر 23 عامًا إلى توتنهام في فترة الانتقالات الشتوية من العام الماضي، وتحديدًا في 31 يناير/ كانون الثاني 2022، بعقد مدته 18 شهرًا وبقيمة وصلت إلى 10 ملايين يورو مع تضمين بند أحقية الشراء.

وخلّف الدولي السويدي (29 مباراة وهدفان) انطباعات جيّدة؛ حيث اندمج سريعًا في صفوف الفريق اللندني، إذ خاض 18 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال الأشهر الستة الأولى مسجّلًا خلالها 5 أهداف علاوة على 8 تمريرات حاسمة (أسيست)، في حين بصم في الموسم الحالي على هدفين و7 تمريرات حاسمة في مجموع 30 مباراة في منافسات الـ"بريميرليغ".

وعلى مستوى نتائج النادي، لم يكن الموسم مرضيًا لكولوسيفسكي؛ إذ فشل إلى جانب فريقه في الظفر بأي بطاقة مؤهلة لإحدى المسابقات الأوروبية، بعد أن أنهيا الدوري في المركز الثامن برصيد 60 نقطة؛ أي بفارق نقطة يتيمة عن أستون فيلا السابع، صاحب آخر المراكز المؤهلة إلى تمهيدي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

شارك: