تقارير: انسحاب جماعي لأندية دوري السوبر الأوروبي!

2021-06-08 09:01
اعتراضات الجماهير تدمر أحلام الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي (twitter/ProSuperIeague)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي ليومية "تيليغراف" البريطانية نشره الصحفي الإنجليزي سام والاس؛ أن الأندية الـ 12 المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي قررت التراجع عن اتفاقها الخاص بتدشين المسابقة المُستحدثة، وستتفق على الانسحاب من البطولة المستحدثة، مع ارتفاع حدّة الاعتراضات من أغلبية الجماهير الرافضة للمشروع الجديد.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مساء اليوم 20 أبريل/نيسان، اتخاذ نادي مانشسترسيتي الإنجليزي لقرار الانسحاب من دوري السوبر، دون الكشف عن كيفية إتمام الخطوة بصورة رسمية، وذلك بعد يومين فقط من إعلان الاتفاق على تأسيس البطولة الجديدة.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية أيضا بأن قادة تشيلسي الإنجليزي بدؤوا التحضير فعليا للانسحاب من البطولة الجديدة، مع قيامهم بإعداد الوثائق المطلوبة للتراجع عن اتفاقهم مع 11 ناديا آخر (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، أرسنال، توتنهام، ليفربول) على تأسيس دوري السوبر وترك منافسات دوري أبطال أوروبا.

وشهدت الساعات القليلة الماضية اعتراضات كبيرة من الأوساط المختلفة لمشروع دوري السوبر، وحاول مُشجعون لتشيلسي منع حافلة الفريق من الوصول إلى ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث كانت تستعد كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل لمواجهة برايتون آند هوف ألبيون، الثلاثاء الموافق 20 أبريل، ضمن منافسات الجولة الـ 32 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


في سياقٍ متصل، ووفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية، فإن الغاضبين من جماهير تشيلسي تراجعوا عن مطاردة حافلة الفريق وانشغلوا بالاحتفالات، تزامنا مع انتشار التقارير عن تراجع النادي واتخاذه قرار الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

شارك: