تقارير | التونسي علاء غرام يوقّع مع شاختار

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 18:17
علاء غرام نجم دفاع الصفاقسي خلال تدريبات منتخب تونس (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع التونسي علاء غرام مدافع النادي الصفاقسي على عقود انتقاله إلى نادي شاختار دونتسك الأوكراني، بحسب ما ذكرت مصادر صحفية عالمية موثوقة.

ولم يكن خبر توقيع غرام صاحب الـ22 عامًا مفاجئًا للملاحظين، على اعتبار وجوده منذ مدة في دائرة اهتمام عديد الأندية داخل تونس وخارجها، ولا سيما روسيا، من خلال ناديها العريق سيسكا، الذي حاول ضمّ اللاعب في الصيف الماضي، قبل أن "تسقط الصفقة في الماء".

ويعدّ علاء غرام من أبرز المدافعين في الدوري التونسي، ونجح في خطف الأنظار مع نادي "عاصمة الجنوب"، الذي تكوّن بين فئاته العمرية الشابة، قبل أن يوقّع عقده الاحترافي الأول ويتمّ تصعيده إلى فريق الأكابر في يناير/ كانون الثاني 2019، ليتطوّر ويصبح ركيزة أساسية في صفوف الفريق.

علاء غرام في شاختار بتأكيد من خبير الميركاتو

على الرغم من أنّ الإعلان الرسمي من جانب نادي شاختار لم يتمّ بعد، إلاّ أنّ الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، خبير أخبار الانتقالات وحصريات "الميركاتو"، أكّد بأنّ مدافع نسور قرطاج قد وقّع رسميًّا على عقود انتقاله إلى الفريق الأوكراني، في إقرار لأخبار محلية سابقة، أثبتت حدوث الصفقة بالفعل منذ أيام ماضية.

وأضاف رومانو في منشور على حسابه الرسمي في منصة "X" أنّ مسؤولي نادي شاختار دونتسك أتموا الاتفاق بشأن صفقة انضمام علاء غرام مع نظرائهم في الصفاقسي، والتي تقدّر بمبلغ مليوني يورو.

وفي إطار التأكد من المعلومة في وقت سابق، حاول موقع "winwin" قبل أيام التواصل مع المتحدث الرسمي لنادي شاختار الأوكراني، أولغ باركوف، لمعرفة آخر تطورات الصفقة، غير أنّ الأخير أجاب بتحفّظ واضح بات معروفًا في مثل هذه الظروف: "صدقًا لا علم لي بالموضوع.. لا يمكنني تأكيد حقيقة هذا الخبر".

وفي ظلّ كثرة الطلب على مدافعها الواعد، ولا سيما بعد وصول عرضين رسميين من نادي سوفيتيف سامارا الروسي وشاختار دونتسك الأوكراني، فضّلت إدارة الصفاقسي تسريح اللاعب بهدف الاستفادة المالية من رحيله، وذلك قبل أن يغادر مجانًا بنهاية عقده، الذي يمتدّ لموسم واحد إضافي فقط، أي حتى يونيو/حزيران 2025.

ومن المنتظر أن يلتحق علاء غرام بفريقه الجديد، الذي سيخوض منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، بعد انتهاء الموسم الحالي في تونس، حيث لم يتبق على ختام مرحلة التتويج في الدوري سوى جولة واحدة، سيستقبل فيها الصفاقسي (الثالث بـ12 نقطة) الخميس المقبل ضيفه الترجي، المتوّج رسميًّا منذ الجولة الماضية.

شارك: