تعرّف على قائمة أغلى 10 لاعبين في تاريخ الجزائر

2021-07-18 18:59
المنتخب الجزائري خلال تتويجه باللقب الإفريقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح المنتخب الجزائري لكرة القدم من المنتخبات المسيطرة على القارة الإفريقية، بعد الثورة الأخيرة التي أحدثها بقيادة المدرب جمال بلماضي، من خلال تتويجه بكأس أمم إفريقيا وخوضه سلسلة من المباريات دون تسجيل أي هزيمة، مع ظهور مجموعة من المواهب الجيدة.

منتخب "الخضر" يتوفر على تشكيلة مهمة من اللاعبين، منهم من يلعبون في الدوري المحلي، ومحترفون في الدوريات الأوروبية، وآخرون في أندية الخليج.. هذا المزيج من اللاعبين قاد منتخب الجزائر إلى التتويج بثاني لقب إفريقي في تاريخه.

قائمة أغلى 10 لاعبين  في تاريخ المنتخب الجزائري

10- سفيان هني (8 ملايين يورو)

سفيان هاني يعد اللاعب الأقل شهرة في القائمة، ومع ذلك فإن ابن نادي نانت الفرنسي تألق في أوروبا، وكان قائدا بارزا في نادي أندرلخت البلجيكي، حيث واجه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا في يناير 2018، وانضم إلى سبارتاك موسكو مقابل ما يقرب من 8 ملايين يورو. اليوم يلعب صانع الألعاب الجزائري في قطر مع نادي الغرافة.

9- محمد فارس  (8 ملايين يورو)

اللاعب محمد فارس أتبث مكانته في فريق لاتسيو الإيطالي خلال هذا الموسم، بعدما انضم إليه مقابل مبلغ يصل إلى 8 ملايين يورو. صاحب الـ25 سنة أمضى حياته المهنية كلها في إيطاليا، إذ كانت الانطلاقة من فريق هيلاس فيرونا.

8- رامي بن سبعيني (10 ملايين يورو)

كان رامي بن سبعيني أحد الأعمدة الأساسية في تتويج الجزائربكأس إفريقيا للأمم الأخيرة. اللاعب غادر بريتاني في عام 2019 للانضمام إلى بوروسيا مونشنغلادباخ مقابل 10 ملايين يورو.

7- آدم وناس (10 ملايين يورو)

كان آدم أوناس لاعبا واعدا جدا خلال أول ظهور له مع فريق بوردو الفرنسي، إذ قدم مستوى جيدا آنذاك، ما جعله ينضم إلى فريق نابولي خلال صيف عام 2017 مقابل مبلغ يقارب 10 ملايين يورو. ولاكتساب الخبرة لعب آدم وناس لمجموعة من الأندية على سبيل الإعارة، كمثال نيس، كالياري، كروتوني.

6- رشيد غزال (14 مليون يورو)

تدرج اللاعب رشيد غزال في الفئات السنية لفريق ليون الفرنسي. وبعد موسم مع موناكو، انضم إلى ليستر سيتي الإنجليزي مقابل 14 مليون يورو. صاحب الرجل اليسرى لديه موهبة كبيرة أظهرها هذا الموسم مع فريقه بشيكتاش الذي فاز معه بالدوري التركي.

5- إسماعيل بن ناصر (16 مليون يورو)

أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا الأخيرة مصر 2019، لم يحظ بفرصة في أرسنال مع المدرب أرسن فينغر، ليقرر بذلك الرحيل إلى الدوري الإيطالي حيث سيتألق هناك.

انضم إسماعيل بن ناصر إلى فريق إمبولي في أول خطوة في الكالتشيو، قبل أن يقتنع ميلان بإمكاناته ويدفع 16 مليون يورو مقابل الحصول على خدماته. 

4- نبيل بن طالب (21 مليون يورو)

هذا الموسم، واجه نبيل بن طالب أزمة حقيقية مع فريق شالكه 04، الذي انضم إليه في صيف عام 2016 قادماً من توتنهام الإنجليزي مقابل 21 مليون يورو، وبعد 5 مواسم في ألمانيا غادر بن طالب شالكه وبدأ البحث عن تحد جديد.

3- سعيد بن رحمة (26.5 مليون يورو)

لعب سعيد بن رحمة تحت ألوان برينتفورد لمدة موسمين، قبل أن يظهر نادي وست هام يونايتد الإنجليزي اهتمامه بالتعاقد مع لاعب الجزائر، حيث أنفق 26.5 مقابل ضمه إلى صفوفه والاستفادة من خدماته بالمجموعة.

2- إسلام سليماني (30 مليون يورو)

إسلام سليماني الذي سجل 50 هدفاً بقميص سبورتينغ لشبونة، أغرى مسؤولي نادي ليستر سيتي الإنجليزي الذين أنفقوا 30 مليون يورو من أجل التعاقد معه، قبل أن يعيره لأندية نيوكاسل وفنربخشه وأخيراً نادي ليون الفرنسي.

1- رياض محرز (68 مليون يورو)

نجم المنتخب الجزائري الأول رياض محرز، هو واحد من أفضل المحترفين العرب في أوروبا، حمل قميص ليستر سيتي وتوّج رفقته بلقب "البريميرليغ"، قبل الانتقال إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 68 مليون يورو.

عانى محرز في بداياته مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا قبل أن يتمكن من كسب ثقة الأخير والانقضاض على مكان دائم في التشكيلة الأساسية للنادي السماوي.

شارك: