تعرف على كواليس المفاوضات مع مدرب منتخب العراق الجديد

2021-08-01 18:11
من اليسار، مساعد المدرب كورنيليس بوت ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم إياد بنيان ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال والسفير العراقي في مدريد عادل مصطفى (winwin)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
+ الخط -

حصل موقع winwin على تفاصيل الاجتماع الحاسم، الذي جمع الوفد العراقي بالهولندي ديك أدفوكات، والذي أثمر عن توقيع الأخير عقداً رسمياً، لقيادة منتخب العراق في تصفيات كأس العالم 2022، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المستقيل من منصبه الشهر الماضي، لعدم تسلم مستحقاته المالية لـ6 أشهر متتالية، والمقدرة بـ400 ألف دولار. 


"مفاوضات الـ5 ساعات" 

أكدت المصادر أن المفاوضات، التي عُقدت في مقر السفارة العراقية في مدريد، تجاوزت الـ5 ساعات، بعد النقاش على جميع التفاصيل الإدارية والمالية والفنية. 


ووافق الطرف العراقي، الذي مثله عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، وإياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، على الشروط المالية للمدرب الهولندي، بمنحه مليونا و350 ألف دولار لعام كامل، يتسلم منها 200 ألف دولار كمقدم عقد، ويقسم المتبقي كرواتب شهرية. 


"الراتب بالتساوي" 

أعلن ديك أدفوكات خلال الاجتماع، أنه سيتكفل بدفع رواتب مساعديه الثلاثة، وهم: زيليكو بتروفيتش، وكورنيليس بوت كمساعدين، وفلاديمير كرونيتش مدرب اللياقة البدنية، وستكون الرواتب بالتساوي، دون أن يمنح لنفسه القيمة المالية الأعلى، لكونه وافق على تولي المهمة من باب خوض تحدٍ جديد، بعيداً عن المنفعة المالية، فيما الهيئة التطبيعية ستتكفل بدفع رواتب المساعدين المحليين، وهم رحيم حميد مساعداً للمدرب، وأحمد جاسم مدرباً لحراس المرمى، وعلي النعيمي محللاً فنياً. 


"إسبانيا تحضر الأسود" 

طلب المدرب الجديد لمنتخب العراق إقامة معسكر تدريبي، في مدينة ملقا الإسبانية بداية الأسبوع المقبل، ويستمر لـ10 أيام متتالية، يتم فيه استدعاء اللاعبين المحليين والمغتربين، والوقوف على جاهزيتهم، واختيار الأنسب منهم للمرحلة المقبلة، والتي تأتي في مقدمتها خوض التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل. 


وزار صباح اليوم وزير الشباب والرياضة منطقة ماربيا، الواقعة في مدينة ملقا، برفقة مساعد المدرب الجديد، وتم الاطلاع على المكان المقترح لإقامة المعسكر التدريبي، وحدد تاريخ المعسكر بين الـ7 وحتى الـ17 من الشهر الحالي، وتعهدت السفارة العراقية في مدريد بسرعة الحصول على تأشيرات الدخول للوفد العراقي. 

"أدفوكات ومستقبل المغتربين" 

وقالت المصادر إن الهولندي ديك أدفوكات فاجأ الوفد العراقي، عند النقاش بالأمور الفنية وماذا يحتاج منتخب اسود الرافدين، في تصفيات كأس العالم 2022، فهو يملك تصوراً كاملاً عن جميع اللاعبين، وتحدث عن اللاعبين بالأرقام، لعدم حفظه الأسماء، وأكد أنه شاهد أكثر من مباراة للمنتخب العراقي، وسجّل العديد من الملاحظات المهمة، وشخّص نقاط القوة والضعف لكلِّ لاعب. 


وذكرت المصادر أن المدرب الهولندي ناقش مع عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، نجم المنتخبات الوطنية السابق والمدرب الكروي المحترف في قطر لسنوات، الطريقة الفنية الأمثل التي سيعتمدها في التصفيات المونديالية، وفقاً لأمكانية اللاعبين العراقيين، وهو ما أذهل درجال بالفكر التدريبي الذي يملكه أدفوكات، والذي دخل عامه الـ42 في عالم التدريب.


وبخصوص ملف اللاعبين المغتربين خارج العراق، شدّد المدرب الجديد على أنه سيمنح الفرصة لعدد كبير منهم في معسكر إسبانيا الأسبوع القادم، وعلى ضوء ذلك سيتم اختيار الأنسب منهم لتمثيل المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.

شارك: