تعرف على الخطة الحكومية لدعم المنتخب العراقي في التصفيات

2021-07-21 18:02
لقطة أرشيفية بين منتخبي البرازيل والعراق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 (Getty)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin عن تقديم الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، دراسة كاملة بخصوص دعم مشوار منتخب العراق، في الأدوار النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، وعد الهيئة التطبيعية بتوفير أفضل مقومات الإعداد الصحيح والجيد، من أجل تحقيق حلم الجماهير العراقية، بالوصول إلى مونديال قطر المقبل، للمرة الثانية بعد نسخة المكسيك عام 1986. 

وذكرت المصادر أن الخطة الحكومية ستتضمن توفير الأموال اللازمة للتعاقد مع مدرب عالمي كبير، للإشراف على تدريب المنتخب العراقي، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، والذي استقال مؤخراً من منصبه، لعدم استلامه رواتبه الشهرية لـ6 أشهر متتالية، إضافة إلى إقامة معسكر تدريبي متكامل لأسود الرافدين في القارة الأوروبية، وذلك في منتصف شهر آب/أغسطس المقبل، وسيتضمن إجراء مباريات ودية على مستوى عالٍ، واستغلال فترة توقف الدوريات في العالم، وهذا ما سيمنح الكادر الفني، فرصة كبيرة في التعرف إلى اللاعبين، ورفع معدل اللياقة البدنية، وفهم الاستراتيجية الفنية الجديدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الهيئة التطبيعية لم تتوصل حتى الآن، لاتفاق مع مدرب جديد للمنتخب الوطني، على الرغم من مفاتحة عدد من المدربين المعروفين، ولكنها تأمل في إنهاء ملف التسمية، قبل نهاية الدوري العراقي الممتاز، والذي من المؤمل أن ينتهي في الـ25 من الشهر الحالي. 

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان، وسيقص شريط المواجهات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي. 

شارك: