تعرف على التشكيل المتوقع للجزائر في مباراة غانا

2022-01-03 15:19
منتخب الجزائر رفع من مستوى تدريباته خلال معسكره في العاصمة القطرية (twitter/LesVerts)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، للوقوف على استعدادات لاعبيه قبل خوض بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، عندما يلعب "محاربو الصحراء" مباراتهم الودية أمام منتخب غانا، الأربعاء 5 كانون الثاني/يناير، على استاد المدينة التعليمية في قطر.

وذلك بعد تحضيرات مكثفة في الدوحة، لكنها شهدت الكثير من الاضطرابات بسبب عدم اكتمال قائمة المنتخب نتيجة إصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا، وتأخر انضمام آخرين للمعسكر بسبب تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

ويدخل زملاء القائد رياض محرز بطولة كأس أمم إفريقيا التي تجري خلال الفترة من 9 كانون الثاني/يناير إلى 6 شبّاط/فبراير المقبل، بدور الدفاع عن لقبهم، الذي حصلوا عليه في نسخة مصر صيف عام 2019، رغم أن المهمة لن تكون سهلة في ظل المعطيات القاسية، التي فرضها الانتشار السريع لفيروس كورونا وبمتحوره الحالي "أوميكرون".

بلماضي في حيرة وتغييرات كثيرة مرتقبة

لن تكون مهمة جمال بلماضي سهلة هذه المرة في اختيار التشكيلة الأساسية لمواجهة غانا الأربعاء المقبل لعدة اعتبارات، حيث لم يتسن له التحضير للمباراة بحضور كامل اللاعبين لمواجهة غانا، فلاعبون مثل رياض محرز، وسعيد بن رحمة، وعيسى ماندي، ووهاب مبولحي، لم يشاركوا في أي حصة تدريبية حتى الساعة، دون الحديث عن سفيان فيغولي المصاب، وزملائه الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا.

بلماضي سيفكر أيضًا عندما يختار التشكيلة الأساسية في ظل الغيابات المنتظرة في صفوف المنتخب الجزائري خلال مباراته الأولى أمام سيراليون بكأس إفريقيا، وأبرزهم إسماعيل بن ناصر المعاقَب، وسفيان فيغولي المصاب، وعليه يمكن أن نتوقع للعديد من المفاجآت في التشكيلة الأساسية أمام غانا.

مبولحي أساسي كالعادة وتغييرات في الدفاع

بلماضي سيراهن في حراسة المرمى على وهاب رايس مبولحي كالعادة، بدليل أنه فضّل إراحته خلال تدريبات، ليلة الأحد، على عكس زميله الآخر مصطفى زغبة، رغم التحاقهما بالمنتخب في نفس الوقت قادمين من السعودية، أما في خط الدفاع، فسيعتمد على يوسف عطال الغائب منذ فترة، والثنائي جمال بلعمري وعبد القادر بدران في وسط الدفاع، في ظل الانضمام المتأخر لعيسى ماندي بالمعسكر، في حين يتجه مدرب "محاربي الصحراء" للاعتماد على إلياس شتي كظهير أيسر، بالنظر لغياب رامي بن سبعيني لأربعة أيام عن التدريبات.

بلماضي يُجرّب حلول "الكان" في وسط الميدان

أما خط وسط الميدان فسيعرف التغييرات الجوهرية؛ لأن بلماضي مطالَب بإيجاد البديلين المناسبين لبن ناصر وفيغولي، وعليه فمن المترقب أن يعتمد المدير الفني على كلٍّ من رامز، زروقي، وهاريس بلقبة في استرجاع الكرات، في حين أن نجم نادي الريان القطري، ياسين براهيمي، مرشح للقيام بدور الغائب الآخر سفيان فيغولي.

محرز يقود خط الهجوم رغم التحاقه المتأخر بالمعسكر

 

وفي خط الهجوم لن يغامر جمال بلماضي بإبقاء نجمه الأول رياض محرز على دكة البدلاء رغم التحاقه المتأخر بالمعسكر، خاصة أنه في أحسن أحواله، بدليل تألقه اللافت مع مانشستر سيتي مؤخرًًا، وسيلعب إلى جانبه كل من نجم نادي السد القطري بغداد بونجاح، ونجم نادي وست هام بن رحمة المرشح ليبدأ المباراة على حساب يوسف بلايلي، الذي عانى من الإصابة وفيروس كورونا خلال الأيام الأولى من معسكر الجزائر في قطر.

التشكيل المتوقع للجزائر أمام غانا

 

  • حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي
  • خط الدفاع: يوسف عطال، وجمال بلعمري، وعبد القادر بدران، وإلياس شتي
  • خط الوسط: رامز زروقي، وهاريس بلقبلة، وياسين براهيمي
  • خط الهجوم: رياض محرز، وبغداد بونجاح، وسعيد بن رحمة
شارك: