تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت مباراة العراق وأوغندا الودية

2022-01-21 23:36
تشكيلة العراق في لقاء أوغندا الودي اليوم في بغداد (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباراة العراق وأوغندا الودية، التي جرت مساء اليوم الجمعة 21 يناير/ كانون الثاني في بغداد، العديد من الأشياء المهمة التي تستحق التوقف عندها:

العريس علاء عباس يحقق أول فوز للعراق تحت قيادة زيليكو بيتروفيتش

حقق منتخب العراق أول فوز في العام الجديد، بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الأوغندي، بهدف جميل عند الدقيقة الـ17 من زمن المباراة، سجّله علاء عباس المحتفل قبل يومين بدخوله إلى عش الزوجية.

ويعد هذا الانتصار هو الأول للعراق، بعد 9 مباريات سابقة انتهت ما بين الخسارة والتعادل، وهو الأول كذلك في عهد المدرب المونتيغري زيليكو بيتروفيتش، الذي خسر مرتين، وتعادل مرة.

الأسود تدشن ملعب المدينة الدولي

تعد هذه أول مباراة للمنتخب العراقي الأول في ملعب "المدينة الدولي"، الواقع وسط العاصمة العراقية بغداد، والذي انتهى العمل به مؤخراً، ويتسع لـ28 ألف مشجع، وشهد أيضاً في الأسابيع الماضية اختتام بطولة غرب آسيا للشباب، والذي نال لقبها العراق على حساب لبنان بفارق ركلات الترجيح.

ويأمل الاتحاد العراقي لكرة القدم أن تُسهم هذه المباراة في رفع الحظر عن الملاعب العراقية، وتحديداً عن العاصمة بغداد، كي تتمكن المنتخبات والأندية العراقية من اللعب في أرضها وبين جماهيرها.

عودة قائد المنتخب العراقي

عاد لصفوف منتخب العراق القائد سعد عبد الأمير، لاعب خط وسط الزوراء، بعد غياب امتد لأكثر من 3 سنوات، وقدّم ابن الـ30 ربيعاً مستوى مميزاً في الملعب، ونال الإشادة والثناء في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك من المحللين والمختصين الذين أكدوا ضرورة وجوده في المواجهتين المقبلتين ضمن التصفيات المونديالية. 

إصابة حسين علي تربك الحسابات

تعرض حسين علي لاعب منتخب العراق، ومحترف الصفاقسي التونسي، لإصابة عند نهاية الشوط الأول، وغادر على إثرها المباراة، ليحل محله زميله حسن عبد الكريم (قوقية)، ولم يكشف الجهاز الطبي للمنتخب العراقي عن طبيعة الإصابة حتى الآن.

وتُعد هذه المباراة الأولى لصانع ألعاب أسود الرافدين، بعد عودته مرة أخرى للقائمة الوطنية، بعد إبعاده في أغسطس/ آب الماضي.

موعد المغادرة إلى طهران

سيغادر المنتخب العراقي إلى طهران بعد غد الأحد 23 يناير، من أجل ملاقاة إيران في الـ27 من الشهر الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ومن ثم يواجه لبنان في مدينة صيدا اللبنانية في الأول من فبراير/ شباط المقبل.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس (قبل الأخير) في ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: