تعرف إلى ترتيب حرّاس مرمى تونس في مونديال قطر2022

2022-11-03 23:15
حراس منتخب تونس أيمن دحمان (يمين) بشير بن سعيد (وسط) وعلي الجمل (يسار) (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر مقربة من الجهاز  الفني للمنتخب التونسي، أن المدرب جلال القادري استقر على الدفع بحارس مرمى النادي الصفاقسي، أيمن دحمان، أساسياً فى تشكيلة "نسور قرطاج في نهائيات كأس العالم 2022.

وتستضيف قطر نهائيات النسخة 22 من كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

المنتخب التونسي يحدد هوية حراس المونديال يوم الخميس

وأكدت مصادر لموقع winwin أن القادري، قرر أن يكون حارس الاتحاد المنستيري، بشير بن سعيد الثاني في ترتيب قائمة الحراس التونسيين المختارين للمشاركة في المونديال القطري، وسيشارك في حال تعرض دحمان لأي إصابة سواء قبل أو أثناء المباريات، كما أن من المرتقب أن يوجد في قائمة تونس المونديالية، محمد صدقي الدبشي حارس الترجي ومعز حسن حارس النادي الإفريقي.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء، أنّ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب القادري سيحدّد الحارس الأوّل لمنتخب "نسور قرطاج"، قبل خوض معسكر الفريق في المملكة العربية السعودية، والمُحدَّد إقامته خلال الفترة مابين 6 و13  نوفمبر الجاري والذي يندرج ضمن استعدادات تونس للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأشار الجريء في حوار له مع قناة "الكأس" القطرية، إلى أنّ عدد حراس المرمى في القائمة النهائية للمنتخب سيحدّده جلال القادري، مرجحًا أن يتم الاختيار ل 4 حراس مرمى ضمن القائمة، رافضًا الجزم في الموضوع حيث اعتبر أنّ هذا من مشمولات مدرب المنتخب، حسب تعبيره.

ويخوض المنتخب التونسي بطولة كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة، حيث سيواجه منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر على استاد "المدينة التعليمية"، ثم سيلتقي منتخب أستراليا على استاد "الجنوب" يوم 26 نوفمبر، وسيختتم مواجهاته في الدور الأول يوم 30 نوفمبر، عندما يلتقي فرنسا على استاد "المدينة التعليمية".

شارك: