تطبيعية العراق تؤكد معسكر أوروبا وتزف بشرى خاصة للمغتربين

2021-07-21 18:02
جستن ميرام لاعب منتخب العراق (Getty)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد باسل كوركيس مدير منتخب العراق أن الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، وافقت رسمياً على إقامة معسكر تدريبي لمنتخب بلده، وذلك في كرواتيا ضمن برنامج الإعداد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وذكر كوركيس في تصريح لموقع winwin أن الهيئة التطبيعية وافقت بالإجماع على إقامة معسكر أوروبا، والذي سيقام في كرواتيا للفترة من الـ4 من شهر آب/ أغسطس المقبل وحتى الـ24 من الشهر ذاته، وسيتخلله إجراء 3 مباريات ودية، أمام لاعبي منتخب كرواتيا للاعبين المحليين، والأخرى أمام منتخب عُمان، والأخيرة أمام أحد فرق المقدمة في كرواتيا.

وأضاف أن تطبيعية العراق خاطبت اليابان أيضاً، من أجل إقامة مواجهة ودية أخيرة في طوكيو، وذلك قبل التوجه إلى سيئول لملاقاة المنتخب الكوري الجنوبي، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، في الـ2 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وكشف مدير منتخب العراق أن الهيئة التطبيعية ستخاطب أهم لاعبي المنتخب "المغتربين"، من أجل انضمامهم لمعسكر كرواتيا مطلع الشهر المقبل، مشيراً إلى أن إدارة المنتخب تعمل على إجراء التواصل والتنسيق، لتحديد إمكانية مشاركة اللاعبين المغتربين، كي يطلع المدرب الجديد لأسود الرافدين على جميع المستويات واختيار الأفضل لقائمة المنتخب الوطني، قبل الدخول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، دون أن يحدد أسماء اللاعبين المغتربين، والذين سيتم توجيه الدعوة لهم للمشاركة في معسكر أوروبا التدريبي.

وختم باسل كوركيس حديثه، وهو أحد لاعبي منتخب العراق المشاركين في مونديال المكسيك 1986، بقرب إنهاء ملف تسمية المدرب الجديد للمنتخب الوطني الذي سيتولى المهمة خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المستقيل مؤخراً لعدم تسلمه مستحقاته المالية لـ6 أشهر، والمقدرة بـ600 ألف دولار، وعلى إثرها رفع شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، بحق اتحاد الكرة العراقي.

شارك: