تصفيات أوروبا: رونالدو ينقذ البرتغال والبوسنة تحرج فرنسا

2021-09-02 01:32
البرتغالي كريستيانو رونالدو ينقذ منتخب بلاده من الهزيمة أمام إيرلندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتحت اليوم الأربعاء الأول من سبتمبر/ أيلول، مباريات الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، وشهدت العديد من المفاجآت، أبرزها عودة المنتخب البرتغالي آخر الدقائق أمام أيرلندا بهدفي كريستيانو رونالدو، وتعادل فرنسا حامل اللقب في ملعبه ضد البوسنة والهرسك بصعوبة بالغة.
 

المجموعة الأولى: رونالدو يكسر رقم علي دائي وينقذ البرتغال


ضمن مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية، قاد كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى تحقيق فوزٍ بشق الأنفس أمام ضيفه أيرلندا بهدفين لواحد، بعد أن كان البرتغاليون متأخرين بهدف نظيف حتّى الدقيقة 89. لكن رونالدو عاد ومارس هوايته المفضلة وأحرز هدفين في الدقيقتين 90 و96 ليمنح صدارة المجموعة لبلاده، برصيد 10 نقاط مقابل 7 للوصيف صربيا.

بهدفيه في مرمى أيرلندا، أصبح كريستيانو رونالدو على قمة هدّافي العالم، متجاوزًا رقم أسطورة كرة القدم الإيرانية علي دائي الذي أحرز 109 أهداف، مقابل 111 لنجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 

هدف رونالدو الحاسم في مرمى أيرلندا


المجموعة الرابعة: البوسنة تحرج أبطال العالم وأوكرانيا تستمر في التعادل


ضمن مباريات المجموعة الرابعة، فشل المنتخب الفرنسي في الانتصار أمام البوسنة والهرسك وأفضت نتيجة المباراة بينهما في مدينة ستراسبورغ بالتعادل بهدف لمثله، إذ تقدّم إدين دزيكو للبوسنة في الدقيقة 36 وعادل أنطوان غريزمان بعدها بأربع دقائق كفّة النتيجة، بينما طرد الحكم مدافع فرنسا جول كوندي في مطلع الشوط الثاني، ليخرج أبناء العاصمة سراييفو بنقطة مهمة من ميدان الديكة.


في مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب الأوكراني في ميدان نظيره الكازاخي بهدفين لمثلهما، وفشل في تحقيق أي فوز خلال 4 جولات من التصفيات، بعد أن تعادل في جميع مبارياته واستقر عدد نقاطه عند الرقم 4 في وصافة المجموعة خلف المنتخب الفرنسي الذي جمع 8 نقاط من تعادلين وانتصارين.
 

ملخص مباراة فرنسا والبوسنة بتصفيات أوروبا المونديالية


المجموعة السادسة: الدنمارك تحقق أفضل انطلاقة في تاريخها بالعلامة الكاملة


حافظ المنتخب الدنماركي على صدارته للمجموعة السادسة بانتصاره أمام ضيفه الاسكتلندي بهدفين نظيفين، ليحقق أفضل انطلاقة في تاريخ مشاركاته في تصفيات كأس العالم بجمعه 12 نقطة من أول 4 جولات من دون استقبال أهداف وتسجيل 16 هدفًا في شباك منافسيه.


لحساب نفس المجموعة احتدم الصراع بين الكيان الصهيوني والنمسا على حجز الوصافة خلف الدنمارك، إذ بات في رصيد كل منهما 7 نقاط بعد انتصار الأول على جرز الفارو 4-0، وفوز الثاني أمام مولدوفا 2-0.
 

منتخب الدنمارك بعد مباراة اسكتلندا في تصفيات مونديال قطر 2022
لاعبو المنتخب الدنماركي يحيّون الأنصار بعد الانتصار بثنائية ضد اسكتلندا وتحقيق العلامة الكاملة 12 نقطة في تصفيات مونديال قطر 2022 (Getty)

المجموعة السابعة: حرب تكسير عظام بين تركيا وهولندا والنرويج


المنتخب التركي فرط في الانفراد بصدارة المجموعة، واستقبل هدفًا في الدقيقة 90 أمام الجبل الأسود، ما جعل المباراة تنتهي 2-2، وأوقف رصيد الأتراك عند 8 نقاط في صدارة المجموعة، ويلحقه المنتخب الهولندي الذي وقع في فخ التعادل أمام النرويج بهدف لمثله في أوسلو.


ليصبح ترتيب المجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 هو الأشرس من بين المجموعات قاطبة، إذ تتصدر تركيا بـ8 نقاط، يليها هولندا والجبل الأسود والنرويج بـ7 نقاط لكل منتخب.
 

ترتيب المجموعة السابعة في تصفيات أوروبا المونديالية

 

المجموعة الثامنة: صراع شرق أوروبا (لم ينجح أحد)


مباراة القمّة في المجموعة الثامنة بين المنتخبين الروسي والكرواتي "كبار شرق القارة" انتهت بالتعادل من دون أهداف في موسكو، ليتقاسم المنتخبان معًا نقاط المباراة وصدارة المجموعة أيضًا برصيد 7 نقاط لكل منهما، مع أفضلية للكروات بفضل فارق الأهداف، ويأتي الروس في الوصافة.


ولم يغتنم المنتخب السلوفاكي الفرصة للانفراد بصدارة المجموعة بعد أن فقد تقدّمه، وعاد من ميدان سلوفينيا بنقطة التعادل بعد ما آلت نتيجة المباراة بينهما إلى هدف في كل شبكة، وأصبح في رصيد سلوفاكيا 6 نقاط في الترتيب الثالث خلف كرواتيا وروسيا (7 نقاط).

 

الكرواتي ماريو بازاليتش من مواجهة منتخب روسيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022
الكرواتي ماريو بازاليتش يروّض الكرة خلال مباراة منتخب بلاده ضد روسيا في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)

جدول مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 

شارك: