تصريح تاريخي من جواو كانسيلو حول الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
-
آخر تعديل:
2024-09-27 00:59
نجم الهلال السعودي جواو كانسيلو مع ابنته (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصل المملكة العربية السعودية جذب نجوم كرة القدم العالميين إلى الدوري السعودي ، من خلال مشروعها الكروي الطموح، وأيضًا عبر توفير متطلبات الحياة المهمة بالنسبة إليهم، بما يتماشى بالطبع مع كون البلد نفسه "عربيًّا إسلاميًّا".

مع وصول كريستيانو رونالدو إلى بطولة الدوري السعودي في شتاء العام الماضي 2023، ومن بعده تبعه نجوم آخرون، على غرار كريم بنزيما وروبيرتو فيرمينو ورياض محرز، كان هناك اقتناع لدى البعض بأن هؤلاء النجوم لن يستمروا في اللعب بالمملكة الخليجية، نظرًا لصعوبة الاعتياد على الأجواء.

لكن الأمر اللافت حقًا أن المملكة نجحت في توفير الأجواء المناسبة للنجوم الوافدين إلى الدوري السعودي ، لدرجة أن مدربًا برتغاليًا شهيرًا، مثل جورجي جيسوس، عندما أراد جذب لاعب عالمي مثل جواو كانسيلو للعب في السعودية، قال له إن "عائلته ستكون سعيدة جدًّا"، وإنه شخصيًّا "لن يفتقر إلى أي شيء".

كان ذلك ما ذكره جيسوس نفسه في تصريحات صحفية، قبل أن يضيف مدرب الهلال السعودي بقوله، إن كانسيلو عاد لاحقًا ليخبره بأنه كان على حق، وأن السعودية "جنة لأطفالنا"، في تصريح تاريخي من النجم البرتغالي.

وكان كانسيلو انضم إلى الهلال في سوق الانتقالات الصيفية المنقضية، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي. وإحصائيًّا، سجّل الدولي البرتغالي هدفًا وصنع آخر، خلال 4 مباريات خاضها بقميص "الزعيم" في مختلف البطولات.

الدوري السعودي محطة ترويج مهمة لمونديال 2034

ويعتقد مراقبون أن استمرار وصول النجوم العالميين إلى دوري روشن واستقرارهم فيه، يمثل نقطة دعم مهمة لمشروع المملكة الكروي بشكل عام، والذي يتضمن استضافة البلاد المُنتظرة لنهائيات كأس العالم 2034.

ولا يُعد جيسوس أول مدرب أجنبي يبدي ارتياحه بالعمل في السعودية، كما لا يُعد كانسيلو أول نجم عالمي يُظهر إعجابه بما يراه في المملكة الخليجية، خاصةً فيما يتعلق بالأجواء العربية الدافئة، وتوفير المرافق الترفيهية والتعليمية المطلوبة لأطفال النجوم.

لقد أصبح دوري روشن وجهة للكثير من نجوم كرة القدم حول العالم. وبالرغم من اعتراف المسؤولين عن البطولة المحلية، بأن المال لعب دورًا كبيرًا في استقطاب هؤلاء النجوم، فإن التجربة أثبتت حقًّا بأن المشروع أكبر بكثير من مجرد "عقود مغرية".

شارك: