تصريحات "مفاجئة" من شنيشل ولاعبيه بعد خسارة اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 01:11
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي يوجه لاعبيه في المباراة ضد اليابان (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق مدرب منتخب العراق الأولمبي راضي شنيشل ولاعبوه على الخسارة أمام اليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا المقامة في قطر.

وخسر منتخب "أسود الرافدين" أمام اليابان بنتيجة (2-0) في المباراة التي احتضنها ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، إذ سجل ثنائية اليابان كل من ماو هوسويا، في الدقيقة 28 وريوتارو آراكي في الدقيقة 42.

تصريحات مفاجئة من شنيشل عقب الخسارة ضد اليابان

وقال شنيشل في تصريحات إعلامية عقب المباراة: "لاعبو المنتخب العراقي قدموا مستويات كبيرة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، أطبع قبلة على جبين كل لاعب، نعم، النتيجة كانت ثقيلة؛ ولكن يجب أن ننساها ونركز على هدف الوصول إلى أولمبياد باريس".

وأضاف: "مع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب العراقي، كل شيء كان ممتازًا؛ ولكن مستوى اليابان كان عاليًا جدًا مقارنةً بأداء فريقنا، رغم ذلك في الشوط الثاني جازفنا في اللعب بإشراك عدد أكبر من المهاجمين واستطعنا أن نقدم صورة جيدة للكرة العراقية، نحن لعبنا مع فريق مستواه عالٍ جدًا ولست مُبالِغًا في هذا الوصف".

وأكمل: "لا أبرر الخسارة أمام اليابان، الكرة العراقية تفتقر إلى بعض اللاعبين الجيدين في بعض المراكز ومن بينها خط الهجوم، اللاعب حسين لاوندي كان سيصنع الفارق لو حضر في البطولة؛ لأنه هداف موهوب ولكن بقية اللاعبين قدموا ما طلبناه منهم ولم يدخروا جهدًا".

لاعبو العراق الأولمبي يشددون على ضرورة التفكير في مباراة إندونيسيا

بدوره قال اللاعب زيد إسماعيل: "إن الإصابات والغيابات أثرت في مستوى المنتخب العراقي، أكثر من فرصة ضاعت على العراق ولم يحالفنا الحظ والآن ما زال لدينا الأمل ببلوغ الأولمبياد في حال الفوز في المباراة المقبلة أمام إندونيسيا".

وأكمل: "سنفرح الجماهير العراقية يوم الخميس المقبل، المباراة القادمة أمام إندونيسيا ستكون حياة أو موت وهي فرصة أخيرة لنا، لسنا راضين عن مستوانا بسبب الخسارة؛ ولكن المنتخب الياباني هو أفضل فريق آسيوي وبالتالي الخسارة كانت طبيعية". 

حارس مرمى المنتخب الأولمبي العراقي حسين حسن أكد قائلًا: "يجب أن نتخطى مباراة اليابان بكل سلبياتها وإيجابياتها، يجب الفوز في المباراة القادمة أمام إندونيسيا، هذه المباراة هي الأهم لنا".

وتابع: "الفريق العراقي بحاجة إلى الصحوة، ونتطلع لاستعادة الثقة، المنتخب الياباني قوي جدًا والخسارة أمامه طبيعية، رغم ذلك تمكنا من تحجيم خطورتهم في الشوط الثاني والآن يجب أن ننهي الحديث في المباراة". 

وأخيرًا، أكد اللاعب بلند آزاد قائلًا: "المنتخب العراقي تحسن في الشوط الثاني من المباراة، كان ينقصه التوفيق فقط لتسجيل الأهداف، الآن يجب التركيز على مواجهة إندونيسيا، ونحن سنلعب من أجل الفوز وإسعاد الجماهير العراقية".

وسيلعب المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره الإندونيسي على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، يوم الخميس المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث ضمن البطولة الآسيوية، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

شارك: