تصريحات كلينسمان تكشف أزمة مدرب المنتخب السعودي مع لاعبيه!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-02-03 13:34
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تصريحات مدرب كوريا الجنوبية، الألماني يورغن كلينسمان، عن أزمة كبيرة لدى مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني مع لاعبيه، ظهرت جليًّا في منافسات كأس آسيا 2024.

وكان كلينسمان قد قاد "الشمشون" للوصول إلى نصف نهائي البطولة القارية، بعد الفوز على أستراليا (2-1) في الوقت الإضافي، عقب انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وعقب اللقاء، تحدث كلينسمان عن موقف نجم منتخب كوريا الجنوبية، هيونغ مين سون، الذي تنازل عن تسديد الركلة الجزائية التي تحصل عليها بنفسه، خلال الرمق الأخير من مواجهة أستراليا.

وسلّم سون الكرة إلى زميله هوانغ هي تشان، وكلفه بتسديدها بدلًا منه، وتمكن الأخير من تسجيلها بنجاح، مُمدّدًا اللقاء إلى شوطين إضافيين، حسم خلالهما "محاربو التايغوك" الموقعة بهدف ثانٍ.

فارق كبير بين مدرب المنتخب السعودي وكلينسمان

ووفقًا لترتيب مُسددي الجزائيات في المنتخب الكوري الجنوبي، كان على القائد سون التصويب خلال مباراة أستراليا، لكنه قرر ترك الكرة لزميله، وهو الأمر الذي لم يعترض عليه كلينسمان.

وقال المدرب الألماني في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: "عندما رأيت هوانغ يتقدم للتسديد، أصابني الشك، ظننت أن سون مُصاب ولا يستطيع تسديد الكرة".

وتابع كلينسمان: "لكن اللاعب أشار إلي بأنه سليم وبخير، وأخبرني بتفضيله منح تشان فرصة التصويب.. هذا ما حدث.. سون قائد كبير وأثق بقراراته".

وعلى العكس، كانت تصريحات مدرب المنتخب السعودي مُختلفة حول حالة مماثلة حدثت خلال مباراة تايلاند، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس آسيا 2024.

المنتخب السعودي روبرتو مانشيني كوريا الجنوبية كأس آسيا 2024 (Twitter/aawsat_spt) ون ون winwin


وخلال مباراة السعودية وتايلاند، التي انتهت من دون أهداف، تحصل جناح "الصقور الخضر" عبد الرحمن غريب على ركلة جزاء، وتقدم القائد سالم الدوسري لتنفيذها، قبل أن يتراجع ويمنح الكرة لزميله عبد الله رديف الذي أهدرها.

وأدلى مدرب المنتخب السعودي بتصريحات عن تلك الواقعة خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، وقال مانشيني: "لا أدري كيف فعل سالم ذلك، كان يُفترض أن يسدد غريب أولًا لكنه كان مصابًا، بعده سالم، إلا أنه قرر عدم التسديد ولا أعلم السبب".

علاقة مدرب المنتخب السعودي مع لاعبيه ليست على أفضل ما يكون!

وشهدت الفترة الماضية أزمات كثيرة ما بين مدرب المنتخب السعودي ولاعبيه، بدأت قبل انطلاق كأس آسيا 2024، عندما خرج مانشيني عبر وسائل الإعلام، وهاجم الثلاثي سلمان الفرج وسلطان الغنام ونواف العقيدي.

واتهم المدرب الإيطالي لاعبيه بأنهم يرفضون الجلوس على مقاعد البدلاء؛ ما جعله يُقرر استبعادهم من القائمة النهائية التي خاضت غمار البطولة القارية.

المنتخب السعودي كوريا الجنوبية كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ونجح مانشيني في عبور الدور الأول خلال كأس آسيا 2024، لكنه ودع البطولة في ثمن النهائي بالخسارة من كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأظهرت مباراة السعودية وكوريا الجنوبية أزمة مانشيني والفجوة الكبيرة مع لاعبيه، وانعدام الثقة بينهم بحسب كثير من المراقبين، حيث قام مدرب المنتخب السعودي بالخروج من الملعب قبل الانتهاء من تنفيذ ركلات الترجيح.

وعقب نهاية اللقاء، كثر الحديث في الشارع الرياضي السعودي عما قام به مانشيني في مواجهة كوريا الجنوبية، ووصف كثيرون تصرفه بالانهزامية، قبل أن يُصرح المدرب الإيطالي بأنه غادر الملعب بسبب اعتقاده بانتهاء اللقاء.

يُذكر أن المنتخب السعودي لم يُحقق لقب كأس آسيا على الإطلاق منذ 28 عامًا، علمًا أنه اعتلى منصة التتويج القارية من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

شارك: