تشيلسي ينجو من الخسارة وسيلفا يغرق بالأرقام السلبية

2021-06-08 09:01
لاعب تشيلسي تياغو سيلفا (Twiter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل البرازيلي تياغو سيلفا تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال المبارة التي خطف فيها فريقه تشيلسي التعادل بنتيجة 3-3 أمام فريق وست بروميتش البيون على ملعب ذا هاوثورنس لحساب الأسبوع الثالث من عمر الدوري، إذ كان فريق العاصمة متأخرا بثلاثة أهداف دون رد مع نهاية الشوط الأول قبل أن ينجح في خطف نقطة قبل الصافرة الختامية بدقيقة بأقدام أبراهام.

أفادت شبكة أوبتا للإحصائيات أن الدولي البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا البالغ 36 عامًا و4 أيام، يعد رابع أكبر لاعب سناً غير بريطاني أو إيرلندي يشارك لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد برونو وفرناندو هييرو وروبرتو مانشيني. وأصدرت أوبتا هذه الإحصائيات بعد خوض سيلفا أول مباراة له مع فريقه الجديد تشيلسي، وذلك أمام المضيف وست بروميتش ألبيون في الجولة الثالثة من الدوري.

وتسبب نجم باريس سان جيرمان السابق بتلقي فريقه الهدف الثاني من إمضاء كالوم روبيلسون بعد 25 دقيقة من ظهوره الأول مع البلوز. وذكرت الشبكة أن سيلفا هو أول لاعب يرتكب خطأً يؤدي إلى تسجيل هدفٍ في أول ظهور له في البريميرليغ، منذ أن فعلها عيسى ديوب مع وست هام في مواجهة أرسنال في شهر آب/أغسطس عام 2018.

في حين أظهرت إحصائيات أخرى أن  فريق تشيلسي ارتكب أخطاءً أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، وأدت هذه الأخطاء إلى تسجيل ثلاثة أهداف بشكل مباشر. 

شارك: