تشيلسي يكتسح وست هام بخماسية ويستعيد أمل المشاركة أوروبيًّا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 18:39
احتفال كول بالمر بهدفه في مرمى وست هام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل تشيلسي صحوته المحلية بفوزه الكبير على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 5-0، في ملعب "ستامفورد بريدج" اليوم الأحد، لحساب الجولة السادسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليغ".

وقدّم "البلوز" واحدة من أفضل مبارياتهم هذا الموسم، ونجحوا في التحكم في مجريات اللقاء منذ بدايته وحتى صافرة النهاية، محققين ثاني انتصار على التوالي، بعد ذلك المحقق في الجولة الماضية بثنائية نظيفة على توتنهام هوتسبير.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، نجح المتألق كول بالمر في وضع تشيلسي في المقدمة عند الدقيقة (15) بصناعة من قلب الهجوم السنغالي نيكولاس جاكسون، ليصل الدولي الإنجليزي إلى هدفه الـ21 في المسابقة، محتلًا وصافة ترتيب أفضل الهدافين خلف النرويجي إيرلينغ هالاند (25 هدفًا).

كول بالمر يحتفل بأحد أهدافه مع ناديه تشيلسي (X/ChelseaFC) ون ون winwin
احتفالية كول بالمر بهدفه في مرمى وست هام (X/ChelseaFC)

واستمر الضغط الهجومي للفريق الأزرق، لينجح كونور غالاغر في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (30)، قبل أن يزيد نوني مادويكي من متاعب وست هام، بتسجله هدفًا ثالثًا بضربة رأسية عند الدقيقة (36)، لينتهي شوط المباراة الأول بتفوق تشيلسي بثلاثية نظيفة.

جاكسون يعزّز تقدم تشيلسي في الشوط الثاني

لم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثاني، حيث أعيد السيناريو نفسه، وظهر جاكسون مجددًّا في الدقيقة (48) ليسجل هدف فريقه الرابع، قبل أن يسجل هدفه الشخصي الثاني في المواجهة والخامس لتشيلسي عند الدقيقة (81) مختتمًا مهرجان الأهداف، أمام فريق اكتفى بالدفاع واقتصرت محاولاته الهجومية على الكرات الثابتة عبر المتخصص جيمس وارد براوس تارة وجارود بوين تارة أخرى، لكن دون فعالية.

بهذا الانتصار يكون تشيلسي قد رفع رصيده إلى 54 في المركز السابع، خلف نيوكاسل يونايتد السادس بفارق نقطتين، حيث استعاد "البلوز" الأمل في المشاركة أوروبيًا من بوابة دوري المؤتمر الأوروبي، في حال احتلال المركز السادس، بينما تجمد رصيد وست هام عند 49 نقطة بالمركز التاسع.

برايتون يتجاوز أستون فيلا بهدف نظيف

في مباراة أخرى لعبت في التوقيت ذاته لحساب الجولة نفسها، خسر أستون فيلا  أمام مضيفه برايتون بنتيجة 0-1، في مباراة أقيمت على ملعب "أميكس"، وشهدت ندية كبيرة في شوطها الثاني.

واتسم شوط المباراة الأول بغياب الأهداف، رغم تفوق طفيف لبرايتون في في الاستحواذ على الكرة، لكن النتيجة ظلت على حالها مع فشل مهاجمي الفريقين في تحريك الشباك، حيث أضاع لاعبو الفريق المحلي فرصتين للتهديف، عبر سيمون أدينغرا في الدقيقة (45+3) وباسكال غروس بعدها بدقيقتين.

وفي الشوط الثاني، سجل برايتون هدفًا عند الدقيقة (69) عبر باسكال غروس بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعدما تسلم تمريرة حاسمة من الظهير الأيسر، البرازيلي إيغور، لكن الحكم اضطر لإلغاء الهدف بعد التأكد من حكم الفيديو من وجود وضعية تسلّل.

وأهدى البرازيلي جواو بيدرو الانتصار لبرايتون عند الدقيقة (87) بتسجيله هدف المباراة الوحيد، بعدما تابع تسديدته المرتدة من حارس أستون فيلا من علامة ركلة الجزاء.

بهذا الفوز، رفع برايتون رصيده إلى 45 نقطة ليصعد إلى المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 67 نقطة في المركز الرابع المؤهل للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شارك: