تشيلسي يتعاقد مع الإسباني مارك كوكوريا قادماً من برايتون

2022-08-05 15:42
الإسباني مارك كوكوريا بقميص فريقه السابق برايتون الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، الجمعة 5 أغسطس/ آب، تعاقده رسمياً مع الظهير الأيسر الإسباني، مارك كوكوريا قادماً من برايتون الإنجليزي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال تشيلسي في بيان قصير نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تأكيداً للتقارير الإخبارية التي انتشرت هذا الأسبوع، نعلن توصلنا لاتفاق مع برايتون لضم مارك كوكوريا".

تشيلسي يعلن التعاقد مع مارك كوكوريا

وأكد النادي اللندني في بيان نشره على موقعه الرسمي  بالإنترنت أن كوكوريا وقع عقداً طويل الأمد لمدة 6 مواسم مع "البلوز" حتى عام 2028.

ولم يعلن النادي اللندني عن قيمة الصفقة، لكن الصحفي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، أكد أن تشيلسي سيدفع 55 مليون يورو إضافة إلى 7 ملايين كمتغيرات إضافية.

وفي أول تعليق له على انضمامه للنادي اللندني، قال كوكوريا البالغ من العمر 24 عاماً: "مرحباً.. جماهير تشيلسي أن سعيد لوجودي هنا ولا أستطيع الانتظار لرؤيتكم في ملعب "ستامفورد بريدج".

تصريح مارك كوكوريا بعد الانضمام إلى تشيلسي

كان كوكوريا قريباً من الانضمام لنادي مانشستر سيتي وتوصل لاتفاق مع الفريق السماوي على البنود الشخصية للصفقة، لكن المفاوضات تعثرت بين الناديين فتدخل تشيلسي وحسم الأمور.

وبهذا بصبح كوكوريا ثالث لاعب يتعاقد معه تشيلسي هذا الصيف بعد المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي والمهاجم الإنجليزي رحيم سترلينغ.

وسيبدأ تشيلسي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث الموسم الجديد، السبت 6 أغسطس/آب باللعب في ضيافة إيفرتون في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المتوقع أن يعجل انضمام كوكوريا إلى تشيلسي رحيل الظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو إلى برشلونة الذي يرغب بشدة في ضمه.

مسيرة مارك كوكوريا لاعب تشيلسي الجديد

وانضم كوكوريا إلى صفوف برايتون الموسم الماضي قادماً من خيتافي الإسباني، وخاض مع الفريق 38 مباراة في كل المسابقات سجل خلالها هدفًا ومنح تمريرتين حاسمتين.

يذكر أن كوكوريا هو خريج مدرسة برشلونة "لاماسيا" لكنه لعب مباراة واحد مع الفريق الأول، قبل أن يرحل إلى خيتافي الذي تألق معه ولفت أنظار برايتون.

شارك: