تشكيل منتخب السودان المتوقع أمام غانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
منتخب السودان يأمل الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة غانا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل منتخب السودان في تحقيق نتيجة جيدة، عندما يحلّ ضيفًا على المنتخب الغاني يوم الخميس الموافق لـ10 أكتوبر/ تشرين الأول بالعاصمة أكرا، لحساب الجولة الثالثة من منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".

ويخوض "صقور الجديان" المباراة أمام "النجوم السوداء" بصفوف مكتملة، ولا يفقد كواسي أبياه جهود أي لاعب مؤثر، بعد أن أسهمت مباريات تصفيات المونديال وتصفيات "الكان" في توصل المدرب لتوليفة مثالية، انتهج خلالها فلسفة خاصة، بعدم إجراء أي تغيير في تشكيلته، إلا لأسباب طارئة من دون أن يبعد لاعبًا بسبب تراجع المستوى.

منتخب السودان.. جدار دفاعي وقوة هجومية

وأسهم التألق اللافت والظهور المتميز لحارس المرمى محمد المصطفى، ورباعي خط الدفاع رمضان عجب ومصطفى كرشوم وعبد الرحمن كوكو وبخيت خميس، في منح المنتخب قوة هائلة، حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد خلال 5 مباريات متتالية، سبقت خسارة الفريق أمام أنغولا 1-2 في التصفيات. 

وتعرض حارس المرمى البديل في منتخب السودان علي أبوعشرين لانتقادات عنيفة، بعد دخوله بديلًا لمحمد المصطفى المصاب، واستأثر الأخير بالمشاركة في كل المباريات، بينما لم تتغير عناصر خط الدفاع إلا لإيقاف عجب في مباراة واحدة، بسبب تراكم البطاقات.

من جانبه، وجد كواسي أبياه ضالته في 3 لاعبين في مراكز وسط الملعب، يمثلون جميعهم العناصر الأساسية بناديهم الهلال، وهم والي الدين خضر وأبوعاقلة عبد الله وعبد الرؤوف يعقوب، وأبلى هذا الثلاثي مجتمعًا البلاء الحسن في عدد من المباريات.

كما منح أبياه ثقته الكاملة لسيف الدين مالك ومحمد عبد الرحمن وأبوبكر عيسى في مراكز الهجوم، وقدم الثلاثي مستوى متميزًا، وأحرزوا أهدافًا مؤثرة منحت "صقور الجديان" التفوق خلال مباريات تصفيات "المونديال" و"الكان"، وأجرى أبياه تغييرًا واحدًا بعد اعتذار عيسى عن مباراتين أمام موريتانيا وجنوب السودان، قبل أن يعود للقائمة من جديد.

تشكيل أبياه المحتمل أمام غانا

يتوقع أن يحتفظ أبياه بعناصره التي استقر عليها في الفترة الأخيرة، وتتألف من محمد المصطفى ومصطفى كرشوم وعبد الرحمن كوكو وبخيت خميس ورمضان عجب وأبوعاقلة عبد الله ووالي الدين خضر وعبد الرؤوف يعقوب وسيف الدين مالك ومحمد عبد الرحمن وأبوبكر عيسى.

جدير بالذكر أنّ منتخب السودان يحتل وصافة المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، برصيد 3 نقاط من مباراتين، في الوقت الذي يتصدر فيه المجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026، برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على منتخب السنغال صاحب المركز الثاني.

شارك: