تشكيلة المنتخب السوداني أمام تنزانيا بتصفيات الشان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
المنتخب السوداني يستعد لافتتاح مشواره في تصفيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب السوداني لاستقبال نظيره التنزاني يوم غدٍ الأحد 27 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب "شيخو بيديا" بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، في المواجهة التي تجمع المنتخبين لحساب جولة الذهاب من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين.

ويتأهب صقور الجديان لمواصلة سلسلة انتصاراتهم الرائعة في استحقاق أفريقي جديد، بعد نجاحات مذهلة حققها المنتخب السوداني في تصفيات "المونديال" و"الكان".

أبياه أمام مأزق وتحدى غياب المحترفين

يجتهد كواسي أبياه في تقليل خطر غياب المحترفين بالدوريات العربية والأفريقية، من خلال الاعتماد على توليفة تتألف من لاعبين محليين، وذلك وفق لوائح وأهداف البطولة، بحثًا عن حصد بطاقة التأهل مع المنتخب السوداني.

وسيفقد المدرب الغاني للمرة الأولى أمام تنزانيا جهود أبرز نجومه، ممن قدموا مستويات باهرة على غرار حارس المرمى محمد المصطفى المحترف في نادي عزام التنزاني، ومصطفى كرشوم الذي اتجه صوب السويحلي الليبي، وسيف الدين مالك مهاجم فاركو المصري، حيث يمثل الثلاثي عناصر لا غنى عنها في تشكيل أبياه.

تشكيلة المنتخب السوداني المتوقعة لمواجهة تنزانيا

تابع كواسي أبياه مباريات المريخ والهلال في الدوري الموريتاني، ليختار أكثر اللاعبين جاهزية لخوض المباراة أمام المنتخب التنزاني، وسط توقعات أن تتكون تشكيلته من أحمد بيتر، محمد أرنق، مصعب مكين، رمضان عجب، أحمد عبد المنعم، أبو عاقلة عبد الله، والي الدين خضر، صلاح الدين عادل، السماني الصاوي، محمد عبد الرحمن، وياسر مزمل.

أبياه يرفض المغامرة ويأمل الحسم بموريتانيا

يرغب المدرب كواسي أبياه في حسم التأهل وبلوغ نهائيات بطولة "الشان" من ملعب شيخو بيديا، وذلك عبر تحقيق فوز مريح، حتى يخوض جولة الإياب الحاسمة بدار السلام بأريحية تامة، تفاديًا للدخول في مغامرة قد لا تكون آمنة العواقب بجولة صعبة سيخوضها على ملعب منافسه.

وتجاوز صقور الجديان ظروفًا بالغة التعقيد، بعد اندلاع الحرب بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي، والتي قادت لتوقف المنافسات المحلية، كما خاض المنتخب جميع مبارياته خارج البلاد، في الوقت الذي حقق فيه أبياه نتائج باهرة رفقة صقور الجديان في تصفيات "المونديال" و"الكان"، وضعته على مشارف بلوغ النهائيات، آملًا في تحقيق نتائج مماثلة في بطولة "الشان".

شارك: