تشكيلة العراق المتوقعة لمواجهة فلسطين في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
المنتخب العراقي (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب العراقي، ضيفه الفلسطيني مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فما تشكيلة العراق المتوقعة للمواجهة المرتقبة؟

ستقام المباراة بين المنتخبين على ملعب البصرة الدولي وسط توقعات بحضور جماهيري قد يتخطى الـ35 ألف متفرج من أصل 65 ألف.

تشكيلة العراق المتوقعة ضد فلسطين

تشكيلة العراق التي من المتوقع أن يدخل بها المدرب الإسباني خيسوس كاساس المباراة أمام نظيره الفلسطيني في الجولة الثالة من تصفيات المونديال ستكون على النحو التالي:

حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: زيد تحسين، سعد ناطق، ميرخاس دوسكي، حسين علي.

خط الوسط: أمير العماري، أمجد عطوان، إبراهيم بايش، يوسف أمين، علي جاسم.

خط الهجوم: مهند علي.

كاساس يركز على العناصر الأساسية في مواجهة فلسطين

في تشكيل العراق لن يجازف كاساس في مركز حراسة المرمى، كونه يعتمد بشكل مطلق على الحارس والقائد جلال حسن، الذي يحظى بالثقة الكبيرة من قبل الكادر التدريبي ومن زملائه اللاعبين.

وفي مركز خط الدفاع، لجأ كاساس أيضاً إلى الاستقرار في الاعتماد على زيد تحسين وميرخاس دوسكي وحسين علي وسيوجد معهم سعد ناطق الذي سيعوض المدافع "المجروم" ريبين سولاقا بعد تعرضه للطرد في مباراة الكويت السابقة.

وفي خط الوسط، سيعتمد كاساس بصورة كبيرة على الثنائي أمير العماري وأمجد عطوان لربط الدفاع بالهجوم وقطع الكرات والتمريرات للفريق المنافس، فيما ستكون مهمة الثلاثي علي جاسم ويوسف أمين وإبراهيم بايش، تكثيف الهجمات على منتخب "الفدائي" وتهديد مرماه في أكثر من مناسبة.

وفي الهجوم، سيحظى مهند علي "ميمي" بالأولوية لدى كاساس، كونه اللاعب الأكثر جاهزية من أيمن حسين ومن اللاعب أحمد ياسين، لكن في الوقت ذاته قد يمنح كاساس أيمن حسين بعض الدقائق للعب، خصوصاً بعد تأهيله بتدريبات مكثفة خلال الأسبوعين الماضيين.

وسيقود مباراة العراق وفلسطين طاقم تحكيمي مؤلف من عادل النقبي حكم ساحة، والمساعدين أحمد سعيد الراشدي وسبـت عبيـد العلي، والحكم الرابع سلطان الحمادي، بينما سيكون حكم الفار يحيى علي الملا ويساعده محمد عبيد محمد.

وسيكون السعودي يوسف ميرزا رستم مراقباً للحكام، والمشرف محمد سعيد المصري من سوريا، وسيكون الهندي كومار سانجاي مسؤولًا عن السلامة والأمن، وسيكون العراقيّ علي كريم مراقبًا  لتقنية الـVAR.

شارك: