تزايد الاعتداءات في الدوري العراقي يدفع الحكام للجوء للقضاء

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 14:40
الحكم العراقي الدولي علي صباح (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الحكم العراقي الدولي، علي صباح، أن تزايد الاعتداءات على الحكام في الدوري العراقي وعدم تلاؤم العقوبات المفروضة على المتورطين، دفعه للجوء مع زملائه إلى القضاء وعدم انتظار الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وقرر الحكم العراقي الدولي، مهند قاسم، اللجوء إلى القضاء العراقي بسبب تهديده من لاعبي القوة الجوية إبراهيم بايش وحمادي أحمد، بعد انتهاء مباراة الكهرباء والقوة الجوية في الدوري العراقي الممتاز يوم الأحد الماضي التاسع من أبريل/ نيسان الحالي.

وقال صباح لـwinwin: "إن حكام الدوري العراقي الممتاز قرروا اللجوء إلى المحاكم والقضاء العراقي؛ لأن القرارات التي تصدر من لجنة الانضباط في اتحاد الكرة لا تتلاءم مع حجم الاعتداء التي يطول الحكام العراقيين رغم أنها ضمن السياقات القانونية".

وأوضح: "الشخص الذي اعتدى على مالح مهدي، مشرف مباراة فريق كربلاء ودهوك ضمن منافسات الدوري الممتاز، تم حرمانه من العمل الرياضي لمدة خمس سنوات، في حين تمت معاقبة من اعتدى عليَّ بالضرب على الرأس (أمين سر نادي كربلاء وليد حسين) بالحرمان من دخول الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي".

وأضاف الحكم الدولي العراقي: "أمين سر نادي كربلاء وليد حسين رغم صدور قرار حرمانه إلا إنه (حاضر) في جميع مباريات كربلاء ولدي ما يثبت ذلك، وتحدثت أيضاً مع لجنة الانضباط؛ لكن دون استجابة أو اهتمام بالموضوع".

وأضاف: "للأسف، الحكام هم الحلقة الأضعف في منظومة الكرة العراقية والاعتداءات تزايدت بشكل كبير سواء في الدوري الممتاز والدرجة الأولى ودوري الفئات العمرية؛ لذلك أنصح كل حكم باللجوء إلى القضاء مباشرة دون انتظار قرارات اتحاد الكرة".

وكان صباح قد تقدم بشكوى قضائية ضد أمين سر نادي كربلاء وليد حسين، إثر حادثة الاعتداء على شخصه، عقب نهاية مباراة كربلاء أمام دهوك في الدوري الممتاز لكرة القدم في الخامس من فبراير/ شباط الماضي.

شارك: