تدخل حكومي يوقف تسمية المدرب الجديد لمنتخب العراق

2022-07-26 21:32
مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي (يمين) يجبر اتحاد الكرة المحلي على تأجيل تسمية المدرب الجديد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، طلب من الاتحاد العراقي لكرة القدم تأجيل تسمية المدرب الجديد لمنتخب العراق، إذ عرفت هذه المسألة تطورات جديدة، وذلك قبل سويعات قليلة من اجتماع الاتحاد الثلاثاء 26 يوليو/ تموز.

وقالت ذات المصادر إن الكاظمي أكد لوزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، الذي يشغل كذلك منصب رئيس اتحاد الكرة العراقي، أن مجلس الوزراء سيخصّص الأموال اللازمة للتعاقد مع مدرب أجنبي، خلفاً للمدرب الوطني عبد الغني شهد.

وأضافت المصادر نفسها أن رئيس الحكومة العراقية قرّر تشكيل لجنة من 6 وزراء، برئاسة الكاظمي ومعاونة درجال، لتبحث مسألة تقديم الدعم الكامل لملف استضافة بطولة "خليجي 25"، المأمولة إقامتها في مدينة البصرة العراقية في مطلع العام المقبل 2023، مشيرةً إلى أن مجلس الوزراء سيحدّد في اجتماع يوم الخميس 28 يوليو، الميزانية المالية لدعم ملف الاستضافة، إضافة إلى تأمين المبالغ المالية لاستقدام كادر فني أجنبي للمنتخب الوطني.

وكان اتحاد الكرة العراقي أعلن أنه سيلجأ لخيار تسمية مدرب محلي لمنتخب "أسود الرافدين"، في حال لم تتوفر المبالغ المالية اللازمة، ورشح 4 مدربين لتولي المهمة، وهم أيوب أوديشيو، وراضي شنيشل، وحكيم شاكر، وباسم قاسم.

شارك: