تدابير احترازية للحفاظ على سلامة المشاركين في أبطال آسيا

2021-06-08 09:01
جانب من فحوصات كورونا للمشاركين في البطولة (qfa)
Source
+ الخط -

اتخذت دولة قطر، من خلال اللجنة المحلية المنظمة لمنافسات دوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة، تدابير احترازية صارمة للحفاظ على سلامة المشاركين في الحدث الآسيوي الذي تستضيفه الدوحة خلال الفترة 18 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى 13 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم، فقد خضع جميع المشاركين في البطولة من اللاعبين والمسؤولين والمنظمين لاختبار فحص كورونا، ويأتي هذا الإجراء في إطار البروتوكول المعتمد من قبل اللجنة المحلية المنظمة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والجهات ذات الصلة في دولة قطر.

وأجريت أيضًا العديد من اختبارات الإخلاء الوهمية في ما يتعلق بالأمن والسلامة لملاعب واستادات البطولة، سواء التي ستستضيف المباريات أو ملاعب التدريب، بالإضافة إلى استخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لكافة استادات البطولة ومواقع التدريب ومرافق الإعلام، إضافة إلى تخصيص أطقم طبية في الاستادات طوال فترة المنافسات.

وتهدف هذه الإجراءات والتدابير لإخراج البطولة بالشكل المميز على كافة الأصعدة والمستويات، والتأكد من مستوى الجاهزية لمواجهة أي حالة طارئة، وتوعية موظفي الاستادات وأفراد الأمن الخاص بإجراءات الإخلاء الفعالة.


 

شارك: