تحليل | طريق إصلاح برشلونة يبدأ برحيل تشافي وهذا اللاعب

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 11:48
نجوم جيرونا يحتفلون بالفوز على برشلونة في الدوري الإسباني (X/GironaFC_Engl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد جيرونا ولقن جاره برشلونة درسًا كرويًّا، وهزمه برباعية مقابل هدفين، ليمنح ريال مدريد لقبه الـ 36 في الليغا، كما صعد جيرونا لوصافة ترتيب الدوري الإسباني.

النتيجة هي نفسها في الدور الأول، رغم أن البداية كانت لصالح برشلونة بتقدمه عبر أندريس كريستنسن، بعد مرور 3 دقائق فقط، وهو أسرع هدف لبرشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم.

فكرة كريستنسن كلاعب ارتكاز في برشلونة

لعب أندرياس كريستنسن كلاعب ارتكاز في مباراة جيرونا، وهو المركز الذي كان يسبب الكثير من المشاكل لبرشلونة هذا الموسم، خاصة مع سعي الفريق للاستحواذ دائمًا.

كريستنسن ظهر بشكل جيد في هذا المركز خلال الشوط الأول، لكن ما يعيب برشلونة ليس في إيجاد مركز جيد فقط أو اكتشاف مركز جيد للاعب، بل في منظومة غير فعالة في الدفاع الجماعي.

برشلونة يلعب بشكل عشوائي للغاية، وعندما يفقد الكرة تكون هنا المشكلة، فالفريق لا يمتلك أي فكرة عما سيفعله في حالة التحولات الهجومية عليه.

سيرجي روبيرتو إلى متى؟

كل شيء تغير في البلوغرانا ما عدا سيرجي روبيرتو، الذي لا تفهم أبدًا سببًا لمشاركته، مع تشافي ففي كل مركز يلعب فيه لا يظهر أي شيء جدير باستمراره في برشلونة، بل هو ثغرة واضحة يستفيد منها الخصوم بشكل واضح.

يمكن القول إن سيرجي روبيرتو هو أحد أسباب ما حدث لموسم برشلونة، هو صاحب الخطأ الكبير الذي أقصى برشلونة من الكأس أمام أتلتيك بيلباو في الهدف الثالث.

واليوم هو السبب في عودة جيرونا بهدف ثان بتمريره الكرة برعونة ووجهه لمرمى فريقه، وفي كل مرة يصر تشافي على الدفع به، وفي كل مرة يخترع له مركزًا جديدًا، لذلك فإن أول طريق الإصلاح في برشلونة أن يرحل تشافي ويرحل معه سيرجي روبيرتو.

مدرب جيرونا والتغييرات المثمرة

سجل جيرونا 13 هدفًا عبر البدلاء في الدوري الإسباني هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر، وهذا إن دل على شيء يدل على حسن قراءة مدربه المميز ميتشيل للمباريات.

دخول بورتو تحديدًا اليوم كان نقطة تحول في المباراة، وبفضل التغييرات الجيدة، فجيرونا يعرف جيدًا كيف يعود في النتائج، وهو أكثر  فريق في الليغا حصد نقاط (25 نقطة) بعد التأخر في النتائج.

شارك: