تحضيرا لكأس إفريقيا.. هذا موعد سفر منتخب الجزائر إلى الدوحة

2021-12-23 15:57
المنتخب الجزائري المتوج بلقب كأس العرب 2021 (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر الأول للدخول في معسكر تحضيري لكأس أمم إفريقيا 2021 (أجلت إلى عام 2022) والمقررة في الفترة الممتدة من 9 كانون الثاني/ يناير إلى 6 شباط/ فبراير من العام المقبل بالكاميرون، في العاصمة القطرية الدوحة استنساخا لتجربته السابقة قبل كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، والتي توج بلقبها.


وتعد قطر فأل خير على كرة القدم الجزائرية بدليل أن المنتخب الأول توج بكأس إفريقيا عام 2019 بعد أن أجرى معسكرا تحضيريا قويا في الدوحة، قبل أن يتوج المنتخب الرديف قبل أيام فقط بكأس العرب FIFA 2021 على الأراضي القطرية وفوق ملاعبها المونديالية.

 وقررالمدرب جمال بلماضي إجراء معسكر إعدادي في قطر مرة أخرى للاستفادة من الهياكل الرياضية العالمية المتوفرة، وظروف الطقس المشابهة لنظيرتها في الكاميرون.

 

السفر إلى الدوحة من العاصمة الفرنسية باريس


قالت مصادر "winwin" المقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إن الأخير قرر برمجة سفر بعثة المنتخب الجزائري إلى الدوحة من العاصمة الفرنسية باريس يوم الاثنين 27 ديسمبر/ كانون الأول، من خلال تجميع اللاعبين المحترفين بأوروبا هناك، حيث سيلتحقون بالطائرة الخاصة التي تقلع من الجزائر والتي ستضم بعض اللاعبين والأجهزة الطبية والإدارية، خاصة أن العديد من اللاعبين سيكونون معنيين بالمشاركة في المباريات نهاية هذا الأسبوع، على غرار رياض محرز وسعيد بن رحمة في "البريميرليغ"، واللذين يلعبان الأحد 26 ديسمبر/ كانون الأول.


الاتحاد الجزائري وبلماضي وبالنظر لضيق الوقت اتفقا على تجنيب اللاعبين المحترفين مشقة السفر إلى الجزائر ثم التنقل منها إلى قطر، من أجل وضعهم في أفضل الظروف استعدادا للتدخل في المعسكر التحضيري الرئيسي لـ"كان 2021"، حتى يكون الجميع في أحسن حالاتهم البدنية، علما بأن بلماضي سيكشف خلال الساعات المقبلة عن القائمة النهائية لكأس أمم إفريقيا، والتي ستضم 28 لاعبا التزاما بقواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. 

مجموعة من أهداف المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا 2019


مباراتان وديتان في البرنامج أمام غامبيا وغانا


ويخوض أبطال إفريقيا خلال معسكرهم التحضيري في قطر لقاءين وديين، الأول أمام غامبيا، يوم السبت الأول من يناير/ كانون الثاني، والثاني أمام غانا يوم الأربعاء 5 يناير/ كانون الثاني، استنساخا لما جرى في معسكر صيف عام 2019 قبل السفر إلى القاهرة، حيث لعب آنذاك زملاء رياض محرز مباراتين وديتين أمام بوروندي (1-1) ومالي (3-2).

برنامج مباريات منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة لكأس أمم إفريقيا

  • الجزائرـ سيراليون يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني 2022 على استاد جابوما بمدينة دوالا، وتلعب المباراة عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الثانية زوالا بتوقيت الجزائر.
  • الجزائرـ غينيا الاستوائية يوم الأحد 16 يناير/ كانون الثاني 2022 على استاد جابوما بمدينة دوالا، وتلعب المباراة عند الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر.
  • الجزائرـ كوت ديفوار يوم الخميس 20 يناير/ كانون الثاني 2022 على استاد جابوما بمدينة دوالا، وتلعب المباراة عند الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة مساء بتوقيت الجزائر.
     
شارك: