تحركات لتنظيم بطولة للنجوم القدامى على هامش كأس الخليج العربي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
جانب من اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي في الدوحة (X/AGCFF)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة، عن بحث اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، تنظيم بطولة لقدامى اللاعبين، تقام على هامش منافسات البطولة الخليجية في نسختها المقبلة.

وقال المصدر إن هذه الخطوة تأتي في إطار التأكيد على جاهزية الكويت لاحتضان منافسات خليجي 26، وسط تحضيرات جادة من أجل تقديم نسخة مميزة للبطولة.

وسبق للجنة اللاعبين القدامى اقتراح إقامة مباراة واحدة فقط تجمع بين أساطير الخليج، وأساطير الكويت، وهي الفكرة التي بدأت تتوسع وصولًا إلى تنظيم بطولة خاصة للقدامى.

بطولة للقدامى على هامش كأس الخليج

من المنتظر أن تشهد المرحلة القادمة الإعلان عن تفاصيل جديدة حول بطولة القدامى المرتقبة، والفرق المشاركة والجوائز المقدمة.

ويتواصل التنسيق بين اتحاد الخليج العربي لكرة القدم، واللجنة المنظمة لخليجي 26 بالكويت، من أجل الوقوف على آخر المستجدات الخاصة باستضافة النسخة المقبلة من البطولة الخليجية الشهيرة.

وتبحث الكويت عن التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى منذ عام 2010، علمًا أن المنتخب الكويتي يرغب في استغلال إقامة البطولة على أراضيه، من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات حصدًا للقب برصيد (10) ألقاب.

وتبتعد الكويت في عدد مرات التتويج بالبطولة كثيرًا عن أقرب منافسيها، وهو المنتخب العراقي الذي يمتلك في جعبته (4) ألقاب، فيما توجت السعودية وقطر باللقب في 3 مناسبات مختلفة، وتمتلك عمان والإمارات لقبين، فيما حظيت البحرين بشرف حصد البطولة مرة واحدة.

جدير بالذكر أن المنتخب العراقي هو حامل لقب كأس الخليج العربي، والذي توج به عام 2023 على أرضه وبين جماهيره، بعد الفوز على عمان في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

شارك: