تحديد أول صفقة لأرني سلوت مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-11 19:55
-
آخر تعديل:
2024-06-11 20:40
الهولندي أرني سلوت مدرب فريق ليفربول الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، إن أول صفقة لأرني سلوت مع ليفربول قد حُددت بالفعل بالاتفاق مع إدارة النادي، حيث يهدف المدرب الهولندي الجديد إلى تعزيز خط الوسط في المقام الأول في ميركاتو صيف 2024 الحالي.

استلم سلوت المهام التدريبية في النادي الإنجليزي خلفًا للمدرب الألماني يورغن كلوب، الذي أسدل الستار على 9 سنوات متتالية في ملعب أنفيلد، وأوضح أنه يريد أخذ استراحة طويلة، بعدما نال منه الإجهاد والتعب طيلة عقدين من التدريب. 

قاد كلوب ليفربول إلى المجد وأعاده إلى الواجهة من جديد، بعد أن حصد في 2020 أول لقب للدوري الإنجليزي منذ 3 عقود، فيما أدخل في 2019 أول كأس دوري أبطال أوروبا للنادي منذ عام 2005، فضلًا عن بطولات أوروبية ومحلية وعالمية أخرى.

أول صفقة لأرني سلوت مع ليفربول

حسب صحيفة ليفربول إيكو، فإن أول صفقة لأرني سلوت مع ليفربول قد تكون لاعب الوسط الهولندي من فريق أتالانتا الإيطالي، تيون كوبمينيرس، الذي يعد من بين صفوة لاعبي الوسط في أوروبا بالوقت الحالي بقيمة تسويقية تعدت 50 مليون يورو.

كان كوبمينيرس (26 عامًا) قطعة رئيسية في فوز أتالانتا بكأس الدوري الأوروبي الموسم الماضي على حساب باير ليفركوزن، في حين تدرب تحت قيادة سلوت في فريق إيه زد ألكمار الهولندي قبل سنوات قليلة، إذ تتسم علاقة الثنائي بالمتانة ولديهما ماضٍ مشترك.

كما أن كوبمينيرس قطعة رئيسية في أتالانتا، فإنه أيضًا لاعب أساسي في تشكيلة المنتخب الهولندي، وضمه المدرب رونالد كومان إلى قائمة الطواحين في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، غير أن إصابته المفاجئة أدت إلى استبعاده من القائمة.

رُغم أنه لاعب وسط، فقد سجل كوبمينيرس 15 هدفًا الموسم الماضي مع نادي مدينة بيرغامو، وقدم 7 تمريرات حاسمة.

كوبمينيرس يرغب في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي

رُغم تعاقد ليفربول مع 4 لاعبين وسط الصيف الماضي، وهم سوبوسلاي وماك أليستر وغرافنبرش وإندو، ووجود ألكساندر أرنولد في دوره الجديد بالوسط، فإن المدرب سلوت يهدف لتعزيز منتصف ميدان الفريق بلاعب من العيار الثقيل.

قال كوبمينيرس بعد فوزه بكأس الدوري الأوروبي 2024: "لقد أخبرت الفريق برغبتي في الرحيل هذا الصيف وخوض تجربة جديدة، في الحقيقة سأكون مستعدًا لتحمل أمطار إنجلترا في سبيل اللعب مع أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز".

وجود لاعبين هولنديين في ليفربول قد يشجع اللاعب على القدوم، أمثال فان دايك وغرافنبرش وجاكبو، وبالطبع المدرب سلوت.

شارك: