ما تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-09-01 20:11
مواجهة قوية مرتقبة بين مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23 (winwin)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجمع تاريخ طويل بين فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، يمتد بينهما إلى ما قبل لعب كرة القدم من الأساس، وهو ما جعل المباراة بينهما يُطلق عليها "ديربي الكراهية".

الصراع بين الفريقين بدأ بتنافسِ مدينتي ليفربول ومانشستر الاقتصادي منذ حوالي قرنين، ومع بداية انتشار الساحرة المستديرة في البلاد، انحصر تدريجيًا الصراع بين المدينتين على القميصين الأحمرين؛ للريدز والشياطين الحمر.

قبل بداية حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز في تسعينيات القرن الماضي، كانت هناك أفضلية كبيرة لنادي ليفربول، لكن مع وصول السير أليكس فيرغسون نجح في معادلة الكفة إلى حدٍ ما، خاصةً مع تراجع مستوى الريدز في معظم الفترات حتى اعتزال المدرب الاسكتلندي.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد، سواءً في الدوري الإنجليزي أو كأس الاتحاد أو كأس الرابطة وغيرها من البطولات.

ما تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي؟

مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد معظمها بالطبع في الدوري الإنجليزي، سواءً قبل دخول الاحتراف أو بعده في تسعينيات القرن الماضي.

جمعت 183 مباراة بين الريدز والشياطين الحمر في الدوري طوال التاريخ، فاز اليونايتد في 69 وخسر 62 وانتهت 52 مباراة بالتعادل.

ما تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي؟

فارق كبير بين عدد مباريات ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي مقارنةً بالتي جمعت بينهما في كأس الاتحاد الإنجليزي أو كأس الرابطة.

جمعت 18 مباراة بين الفريقين في كأس الاتحاد، فاز ليفربول بأربعة وانتهت 4 أخرى بالتعادل، فيما انتصر اليونايتد بـ 11 مباراة، أما في كأس الرابطة، فقد جمعت بينهما 5 مباريات، انتهت 3 منها لصالح الريدز واثنتان فقط لصالح الشياطين الحمر.

ما تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في البطولات الأوروبية؟

مواجهة أوروبية واحدة فقط جمعت بين الفريقين، كانت في دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي بنسخة 2016، وتقابل الفريقان كما هو معتاد في هذا الدور ذهابًا وإيابًا.

انتهت مباراة الذهاب بفوز ليفربول على أرضه ووسط جماهيره بهدفين دون رد، أما لقاء الإياب الذي أقيم في أولد ترافورد فقد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

ما تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد؟

إجمالاً، جمعت 215 مباراة بين ليفربول ومانشستر يونايتد في جميع البطولات، فاز الشياطين الحمر بـ83، وانتصر الريدز بـ72، وانتهت 60 بالتعادل.

مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد
 

البطولةالمبارياتفوز مانشستر يونايتدالتعادلفوز ليفربول

الدوري الإنجليزي

183695262

كأس الاتحاد الإنجليزي

191144

كأس الرابطة

5203

الدوري الأوروبي

2011

بطولات أخرى

6132

مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

215836072
شارك: