تاريخ مواجهات قطر والعراق في كأس الخليج العربي

2023-01-16 00:04
صراع جديد بين قطر والعراق في كأس الخليج العربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب العراقي (متصدر المجموعة الأولى) إلى مواجهة نظيره القطري (وصيف المجموعة الثانية) غداً الإثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس الخليج العربي، المقامة في البصرة بالعراق.

ونجح العراق في احتلال قمة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد تعادلٍ مع عُمان 0-0، ثم فوز على السعودية 2-0، وانتصار آخر على اليمن 5-0، وأحرز لاعبو أسود الرافدين 7 أهداف دون تلقي شباكهم أية أهداف.

من ناحيته أنهى منتخب قطر المجموعة الثانية في الوصافة برصيد 4 نقاط، بعد فوز على الكويت 2-0، وخسارة أمام البحرين 1-2، ثم تعادل مع الإمارات 1-1، وأحرز لاعبو العنابي 4 أهداف في دور المجموعات، فيما تلقت شباكهم 3 أهداف.

موقع "winwin" يضع بين أيدي المتابعين رصداً لكافة المواجهات التي جمعت بين العراق وقطر في تاريخ منافسات كأس الخليج العربي.

10 مواجهات سابقة بين قطر والعراق

شهدت النسخ الـ24 السابقة في كأس الخليج العربي 10 مواجهات مختلفة جمعت بين العراق وقطر، جاءت اثنتان منها في بطولة واحدة هي "خليجي 7".

ونجح العراق في تحقيق الانتصار 5 مرات سابقة على المنتخب القطري، فيما تفوقت قطر خلال مواجهة واحدة فقطـ، مع تعادل المنتخبين في 4 مناسبات مختلفة.

وخلال المواجهات الـ10 السابقة، أحرز نجوم العراق 16 هدفاً، فيما سجل لاعبو قطر 9 أهداف، والتقى المنتخبان في مواجهة نهائية واحدة جاءت في "خليجي 7".

وجمعت أولى المباريات بين قطر والعراق في "خليجي 4" وانتهت بالتعادل السلبي 0-0، ثم فازت العراق على قطر في "خليجي 5" بنتيجة 2-0 أحرزهما حسين سعيد.

وفي "خليجي 7"، حقق المنتخب القطري أول فوز له على العراق بنتيجة 2-1، لكن المنتخبين عادا للمواجهة من جديد في البطولة ذاتها خلال المباراة النهائية والتي ابتسمت لصالح العراق بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 1-1.

وعاد العراق لمواجهة قطر في "خليجي 8" لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1، ثم قاد أحمد راضي العراقيين لفوز كبير على المنتخب القطري 3-0 في "خليجي 9" بتسجيله ثنائية، أما "خليجي 17" فشهد تعادل المنتخبين 3-3.

ملخص لقاء قطر والعراق في خليجي 24

وعاد العراق ليفوز على قطر في "خليجي 18" بالإمارات، بهدف نظيف سجله هوار ملا محمد، ثم التقى المنتخبان مرة أخرى في "خليجي 23" وفيه فاز العراق 2-1.

واختتم المنتخبان العراقي والقطري لقاءاتهما المباشرة في بطولات الخليج العربي بمواجهة أخيرة في "خليجي 24"، وفيها حقق العراقيون فوزا جديدا 2-1 بفضل ثنائية محمد قاسم ماجد.

شارك: